السبت، 31 أكتوبر 2009

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة مناهضة لـ الجدار


أصيب متظاهران بجراح والعشرات بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله بالضفة الغربية.
وانطلقت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار بعد صلاة الجمعة حيث شارك فيها أهالي بلعين ومجموعة من المتضامنين الدوليين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاحتلال وسياسته العنصرية من بناء للجدار والمستوطنات ومصادرة الأراضي واعتقال وقتل الأبرياء ونصب الحواجز وإغلاق الشوارع.
من جهة أخرى أصيب خمسة فلسطينيينفي اعتداء عليهم من قبل نحو 12 مستوطنا يهوديا هاجموا منازلهم في بيت صفافا جنوبي القدس المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن هؤلاء الفلسطينيين فوجئوا بسيارة بداخلها 12 مستوطنا تتوقف أمام المنزل ثم ترجلوا منها واعتدوا عليهم بالاسلحة والادوات الحديدية في محاولة جديدة للاستيلاء على منازلهم الخمسة; مما أدى إلى إصابة بعض أفراد العائلة بجروح فيما دب الذعر بين الأطفال.
وتلقى المصابون العلاج في مستشفى المقاصد بمدينة القدس فيما حضرت الشرطة الاسرائيلية للمكان واخذت افادتهم.
وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا أصدرت - في أغسطس الماضي - قرارا يقضي بإخلاء العائلة من منازلها في بيت صفافا وأمهلت العائلة مدة شهر للتنفيذ.


نايل نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق