الجمعة، 30 أكتوبر 2009

اعلان الوفاة الرابعة بـ انفلونزا الخنازير في مصر

كانت تعاني من امراض مزمنة وعمرها 36 عاما


أفاد بيان لوزارة الصحة المصرية الخميس بوفاة الحالة الرابعة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف إعلاميا بإنفلونزا الخنازير، وكان المتحدث الرسمى للوزارة الدكتور عبدالرحمن شاهين قد أعلن في وقت سابق من اليوم نفسه عن اكتشاف 17 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك إجمالى حالات الإصابة بالمرض فى مصر إلى 1228 حالة حتى الآن.. مشيرا إلى شفاء 1187 حالة، ويتبقى بالمستشفيات 38 حالة لتلقى العلاج.



وعن وفاة الحالة الرابعة، قال البيان إنها سيدة من محافظة الاسماعيلية (عمرها 36 عاما)، وكانت قد دخلت المستشفى يوم 27 اكتوبر 2009 بعد ارتفاع درجة حرارتها وشعورها برعشة واحتقان في الحلق وضيق في التنفس.. مشيرا الى ان المتوفاة كانت تعاني من امراض مزمنة وارتفاع في ضغط الدم وسمنة مفرطة. وقد اصيبت السيدة الخميس، وتم تأكيد العينة لتصبح الحالة رقم 4 التي تتوفى بانفلونزا الخنازير منذ بدء ظهور المرض.
وأوضح شاهين أن حالات الاصابة اليوم منهم 10 حالات لتلاميذ بالمدارس، من بينهم 7 بمحافظة القاهرة، وهم تلميذتان (13 عاما و8 أعوام)، وتلميذ (15 عاما) بمدرسة كلية رمسيس الجديدة، وتلميذة (17 عاما) بمدرسة كلية رمسيس للبنات، لافتا إلى إصابة تلميذ (9 أعوام) بمدرسة حسنى العقاد الخاصة وتلميذ (12 عاما) بمدرسة الحرية، وآخر (7 أعوام) بمدرسة الإيمان الخاصة.
كما أصيبت تلميذة (19 عاما) من مدرسة نارمر الخاصة بمحافظة الجيزة، ومن محافظة حلوان أصيب تلميذ (11 عاما) بمدرسة مودرن سكول، وفى محافظة الإسكندرية أصيب تلميذ (12 عاما) بمدرسة الادريسى الإعدادية.
وأضاف أن إجمالى عدد الحالات بالمدارس حتى الآن يصل إلى 79 حالة (43 بالمرحلة الابتدائية و29 بالمرحلة الاعدادية و7 حالات بالمرحلة الثانوية).
وأشار إلى أن الجامعات سجلت حالة إصابة واحدة الخميس لطالب (16 عاما) بكلية الأهرام الكندية بالسادس من أكتوبر.
وقال شاهين إن حالات اليوم من غير طلبة المدارس بلغت 6 حالات وهم مصريون الجنسية (حالة قادمة من السعودية، وحالة من الكويت، وأربع مقيمون).



اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق