السبت، 31 أكتوبر 2009

صرف معاشات نوفمبر لحاملي الكروت الإلكترونية الأحد


تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية الاحد صرف معاش شهر نوفمبر/تشرين الثاني لحاملى الكروت الإلكترونية والبالغ عددهم حاليا نحو 368.462 ألف صاحب معاش ومستحق عنهم تابعين لصندوقى التأمينات الإجتماعية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص، وذلك فى ضوء موافقة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية المصري على إتاحة صرف معاشاتهم من أول يوم فى الشهر، بدلا من يومي 10 و20.



ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن غالى قوله إن هذا التيسير يأتى فى إطار الإستفادة من مشروع ميكنة صرف المعاشات الكترونيا والذى ساهم فى إلغاء الفترة الزمنية التى كانت تستغرقها عملية تحويل المخصصات المالية الشهرية من حسابات هيئة التأمينات الإجتماعية إلى أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المسجلين بمنافذ ومكاتب التأمينات المختلفة.



وأضاف أن الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أنهت من ميكنة 696 منفذ لصرف المعاشات فى محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة و6 أكتوبر والقليوبية وأسيوط وحلوان والسويس والغربية، مشيرا إلى أن الهيئة تخطط للانتهاء من ميكنة جميع منافذ صرف المعاشات فى إنحاء الجمهورية، وهو ما سيمكن الهيئة من إصدار كروت الكترونية لصرف المعاشات لنحو 3 ملايين صاحب معاش ومستحق عنهم بحلول منتصف 2010.



وقال أن بطاقات الصرف الإلكترونية يتم توزيعها مجانا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ودون أعباء مالية على الإطلاق، كما أن الصرف من مكاتب ومنافذ التأمينات وماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنوك فهناك رسوم بسيطة للغاية سيتحملها صاحب المعاش تقدر بنحو 150 قرشا فقط.



وأوضح أنه سيسمح بصرف المعاش من أى ماكينة صراف آلى أو منفذ صرف الكترونى تابع للهيئة القومية للتأمين الإجتماعى على مستوى الجمهورية دون الإرتباط بمنفذ الصرف المعتاد أو الموجود بها ملفاتهم، كما سيمكن النظام أصحاب المعاشات من صرف المعاش طوال أيام الشهر، ولمدة 3 شهور من تاريخ إستحقاق المعاش وبعد ذلك تعاد قيمة المعاش إلى حسابات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى.

توصيل المعاشات للمنازل
من جانبه، قال على نصار رئيس صندوق التأمينات الإجتماعية للعمالين بالحكومة إن وزير المالية طلب الإسراع فى تنفيذ خطة ميكنة المكاتب ومنافذ الصرف التابعة لهيئة التأمينات الإجتماعية، خاصة المكاتب التى يحدث بها أحيانا زحام شديد، وتنفيذا لتلك التعليمات فقد تم الإسراع بميكنة مكتب فلمنج للتأمينات بالإسكندرية، والذى واجه زحاما شديدا أثناء صرف معاشات شهر أكتوبر/تشرين الاول نتيجة توجه معظم أصحاب المعاشات للمكتب فى نفس الوقت لصرف معاشاتهم، بعد أن كانوا يصرفون معاشاتهم من 5 مكاتب للبريد.
وقال إنه حرصا على عدم التزاحم بالمكتب مرة ثانية فسوف يتم الأحد توصيل قيمة معاش شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2009 لمنازل كل أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المسجلين بمكتب تأمينات فلمنج بالإسكندرية والبالغ عددهم نحو 5200 مواطن، كما سيتم تسليهم كروت الكترونية لصرف المعاشات فى الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى أنشئت مركزا لخدمة العملاء لتلقى وحل كافة شكاوى وإستفسار المواطنين والتى يمكن التقدم بها بريديا على عنوان المركز بشارع الألفى بالقاهرة أو من خلال التليفونى الساخن ورقمه 16217، وهو يعمل لمدة 12 ساعة يوميا.



ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق