الأحد، 25 أكتوبر 2009

القوات الباكستانية تسيطر على معقل زعيم طالبان

ومقتل 14 في باجور
سيطرت القوات الباكستانية على بلدة كوتكاي معقل زعيم طالبان حكيم الله محسود في اليوم السابع من هجومها على وزيرستان الجنوبية- على ما أفادت مصادر عسكرية .


وأوضح المصدر أن "قوات الأمن سيطرت على كوتكاي خلال الليل، وتقوم حاليا بتطهير البلدة". وتابع "انه اختراق هام لان كوتكاي كانت معقل طالبان ومسقط رأس حكيم الله محسود وقاري حسين".


وحكيم الله محسود هو قائد حركة طالبان باكستان وقاري حسين احد معاونيه ويعتبر الرأس المدبر للعديد من العمليات الانتحارية التي وقعت في باكستان.


وتشن القوات الحكومية الباكستانية حملة ضد معاقل الحركة المسلحة بتأييد ودعم دولي، خاصة بعد تنامي قوة الحركة ونجاحها في السيطرة على العديد من المناطق بالبلاد.

مقتل 14 في باجور
وعلى صعيد متصل، قتل 14 شخصاً السبت فى غارة لطائرة استطلاع أمريكية على منطقة داما دولا بوكالة باجور بالمناطق القبلية شمال غربي باكستان بمحاذاة الحدود الباكستانية- الأفغانية.
وذكرت محطة تليفزيون محلية أن الغارة كانت تستهدف منزلا، وأن جميع القتلى من المتشددين ومن بينهم ثلاثة أجانب، كما تم تدمير ملجأ حصين تحت الأرض.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى نظرا لأن الهجوم أدى إلى إصابة عدد كبير من الأشخاص بإصابات بالغة.

وتتحالف القوات الحكومية في الدولة الأفغانية المجاورة وقوات أجنبية في عمليات عسكرية ضد طالبان والقاعدة الآخذة في التنامي عند الحدود الأفغانية الباكستانية.
لكن يرى مراقبون أن الحرب التي دق طبولها الرئيس الأمريكي السابق جورج دابليو بوش في أفغانستان وتطال باكستان أيضاً والتي لم تسفر بعد عن نتيجة ضد الحركات المتشعبة والمنتشرة في الأودية والجبال الأفغانية.. بمثابة فشل ذريع للمهمة الأمريكية الغربية التي صرح مسئولون أنه من الصعب التنبؤ بموعد الانتهاء منها وتحديد نتائجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق