السبت، 1 أكتوبر 2011

انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال الاحد يؤجل إضراب نقابة العلوم



المقبل في إطار خطة وضعتها وزارة الصحة والسكان للحفاظ علي مصر خالية تمامًا من المرض.
وقال الدكتورعمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى - فى لقاء لبرنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى السبت - إن الوزارة قررت بدء حملة التطعيم ضد المرض لجميع الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات تحت شعار ''معًا للبقاء على مصر خالية من مرض شلل الأطفال" وبخاصة أنه لم يتم استئصال المرض نهائيًا من العالم ووجود ضعف فى مناعة الأطفال المصريين يجعلهم عرضة للإصابة به، مشيرًا الى أن الحملة الحالية لرفع الحالة المناعية لهم..
وتابع.. إنه من المقرر تطعيم حوالى 11 مليون طفل من عمر يوم واحد وحتى 5 سنوات وسيتم تعديل خطة الحملة هذه المرة نظرًا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد؛ حيث سيكون التطعيم فى المنازل بالمناطق الريفية بينما يتم التطعيم فى المدن من خلال فرق التطعيم الثابتة بجميع المنشآت الصحية التابعة للوزارة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً..
وأشار قنديل الى أنه سيكون هناك فرق متحركة أيضًا تمر بالشوارع بحوزتها بطاقات هوية تعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.
وأكد أن الطعم آمن وما يثار عنه من شكوك عبر "الفيس بوك" لا أساس له من الصحة وقد قامت وزارة الصحة بالتصدى لهذه الشائعات، مشيرًا الى أن مصر لديها رصيد إستراتيجى من الطعوم يكفى 9 شهور، موضحًا أن هناك قلة كارهة لمصر تشكك فى صلاحيته..!
وأضاف أن قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة مهمته حماية الأطفال من الأمراض المعدية مثل: شلل الأطفال والدرن والدفتيريا والسعال الديكى والتيتانوس والالتهاب الكبدى الفيروسى بى والحصبة والحصبة الألمانى والنكاف.. مشيرًا الى أن القطاع أيضًا يتولى عمل حملات التوعية ورفع التثقيف الصحى والمشاركة الجماعية..
ولفت الى أنه تم تدريب رائدات ريفيات فى حملات التطعيم ولهم دور فعال فى التواصل مع المواطنين وبخاصة فى تنظيم الأسرة والتوعية من أنفلونزا الطيور والخنازير.
تطعيم شلل الأطفال يؤجل إضراب نقابة العلوم الصحية
أعلنت النقابة العامة للعلوم الصحية المستقلة السبت تأجيل الإضراب العام على مستوى الجمهوريه الذى تم تحديده يوم الأحد بجميع المؤسسات الطبية بسبب تصادفه مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.
وأكد بيان للنقابة استعدادها لاستقبال الفرق الثابتة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتنسيق مع وزارة الصحة بجميع مقار النقابة فى القاهرة والمحافظات وأيضا تقديم فرق متطوعين من النقابة للمساعدة فى تنفيذ الحملة.
من ناحية أخرى أعلنت النقابة العامة للعلوم الصحية المستقلة تأجيل الإضراب العام على مستوى الجمهورية الذى تم تحديده يوم غد الأحد بجميع المؤسسات الطبية.
وأشار بيان للنقابة إلى أن تأجيل موعد الإضراب جاء نتيجة تصادفه مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.
وأكدت النقابة أنها مستعدة لاستقبال الفرق الثابتة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتنسيق مع وزارة الصحة بجميع مقار النقابة فى القاهرة والمحافظات وأيضًا تقديم فرق متطوعين من النقابة للمساعدة فى تنفيذ الحملة.**




المصدر : ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق