الجمعة، 30 سبتمبر 2011

وفاء عامر : الناس تنتظر تحية كاريوكا الإنسانة و ليست الراقصة



بدأت وفاء عامر تصوير مسلسل «تحية كاريوكا» بعد الانتهاء من الترتيبات والديكورات والملابس اللازمة للعمل.. وفاء أكدت أنها لن ترتدى بدلة رقص فى العمل واهتمامها الأول بتحية الإنسانة قبل تحية الفنانة وإلى نص الحوار:
■ هل انتهيت من التحضير لمسلسل تحية كاريوكا؟
- تم الانتهاء من جميع التحضيرات للعمل وبدأنا التصوير فى أحد الاستديوهات بطريق مصر- الإسكندرية الصحراوى والدكتورة سامية عبدالعزيز وبهيج حسين أنهيا جميع ملابس الشخصية فى جميع مراحلها.
■ بعد فترة توقف العمل بسبب ثورة يناير هل تم تغيير مشاهد فى السيناريو؟
- لم يتم تغيير أى شىء فى المسلسل فقد جاءنى السيناريو عليه اسم المخرج عمر الشيخ من البداية ووافقت عليه لأنه مخرج متميز وفترة التوقف جعلتنا نتعرف أكثر وكأننا نسيج واحد، وهو المسؤول عن ترشيح الممثلين المشاركين فى العمل وسعيدة جداً باختيارهم.
■ هل كانت هناك تدريبات على الدور فى فترة توقف العمل؟
- أنقصت من وزنى ١٠ كيلو جرامات، لأنى كنت أرغب فى أن أظهر للناس بشكل مختلف، كما أنى استفدت من وقوف العمل وحفظت دورى وعملت العديد من البروفات فى منزلى على أهم المشاهد القوية والمؤثرة فى الدور، كما بدأت التدريب مع الدكتور عاطف عوض على رقصات أخرى غير الشرقى.
■ وبالنسبة لمشكلات الورثة والقضاء والحق المادى هل انتهت إلى نتيجة واضحة؟
- ليس لى أى علاقة بهذا الجانب، أنا ممثلة ومسؤولة عن دورى فقط.
■ هل جلست مع أقارب الراحلة لمعرفة تفاصيل أكثر عن شخصيتها؟
- شخصية تحية كاريوكا كتب عنها اكثر من ٤٥ شخصا، ويوجد فيلم تسجيلى عن حياتها، وقد اطلعت على كل هذا، واستفدت منه، وقارنته بالحلقات التى قدمها لى المؤلف بعد أن انتهى من كتابتها، كما تحدثت مع رجاء الجداوى وفيفى عبده اللتين باركتا لى على العمل ومنحتناى بعض المعلومات عنها، كما أن حياة تحية كاريوكا معروفة لنا جميعا، مش محتاجين نسأل فيها حد.
■ هل ستعرض كل تفاصيل حياتها فى العمل؟
- لم نغفل أى شىء فى حياتها سواء علاقتها السياسية أو زيجاتها الـ١٢ و٣ العرفى، ونستعرض أيضا حالة الظلم التى عانتها والقهر والوحدة فى الفترة الأخيرة من حياتها، والمسلسل يتناول الشقين الفنى والإنسانى فى حياة الراحلة.
■ هل سترتدين بدل رقص شرقى فى العمل؟
- لن أرتدى بدلة رقص عارية فى العمل، ولن يكون هناك عرى، لكن سوف أرقص سامبا ورومبا ورقصات أخرى، فضلا عن الرقص الشرقى البسيط، لأننى لم أرتد بدلة رقص فى حياتى والمسلسل سيعرض فى رمضان ولا يصح أن أظهر فيه بشكل عار، لأن الناس تريد تحية الممثلة أكثر من الراقصة.
■ هل تجسدين جميع مراحل الشخصية؟
- سوف أظهر فى الحلقة الخامسة وتجسيد الشخصية فى أولى مراحلها طفلة، وباقى المراحل العمرية لتحية سوف أقوم بها، لأن المخرج يرى هذا، وأيضا لأن لدى استعداد نفسى لتقديم مراحل الشخصية، وسوف تتم الاستعانة بماكيير لرسم ملامح الشخصية فى آخر مراحلها حتى وفاتها.
■ ما الشخصية التى يتم التركيز عليها فى العمل؟
- كل شخص طرق الباب على تحية كاريوكا سوف يظهر فى المسلسل، وسواء فى حياتها الفنية أو الشخصية، كما أن المخرج والشركة المنتجة أقنعا بعض الشخصيات التى سوف تظهر بشخصيتها الحقيقية منهم سمير صبرى وأشرف زكى والناقد طارق الشناوى والمخرج عمر زهران، كما أن لدينا بعض الممثلين المختلفين والمتميزين منهم عزت أبوعوف وفادية عبدالغنى وتامر عبدالمنعم ونبيل نور الدين ومحمد رمضان، والمخرج عقد العديد من الجلسات لاختيار أشخاص أقرب فى الشكل والصوت من الفنانين الذين عاصروا الراحلة.
■ ألا تخافين من الهجوم عليك؟
- أنا درست فى معهد التمثيل.. وتم تدريبى على التمثيل، والرقص والغناء وصوتى جميل وإذا كانت هناك أغان فى العمل لقدمتها، ولو المسلسل فيه استعراضات كانوا استعانوا براقصة، لكننى أقدم قصة حياة كاملة فيها ما هو إنسانى وما هو فنى، وأى فنانة تبحث دائما عن عمل فيه دراما قوية، ووجدت فى شخصية تحية وحياتها الدراما المختلفة التى تجذب الجمهور لها، وتحية شخصية بها دراما صعود وهبوط وثرية فنيا، وهذا يجذب الناس، كما أنها كان لها دور فى الحياة السياسية، وعلاقتها بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر والسادات، فضلا عن مواقفها المشرفة.





المصدر : المصري اليوم








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق