الجمعة، 30 سبتمبر 2011

وزير الخارجية : لم أتسلم أى عرض لإنضمام مصر لـ"التعاون الخليجي"



نفى وزير الخارجية محمد كامل عمرو أى علم لديه بوجود أى عرض على مصر للإنضمام إلى مجلس التعاون الخليجى, مشيرا إلى أن أحد قد أبلغه بوجود تقرير صحفى عن ذلك و لكنه لم يتسلم أى عرض رسمى أو شفوى فى هذا الصدد.
جاء ذلك فى مقابلة صحفية لوزير الخارجية قبيل مغادرته واشنطن اليوم فى ختام زيارته للولايات المتحدة والتى شارك خلالها فى إجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة, كما أجرى سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء الخارجية المشاركين في الإجتماعات.
من جهة أخرى، صرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في بيان رسمي، بأن وزارة الخارجية قد نجحت فى التوصل لحل مشكلة تخلف أمتعة آلاف المواطنين المصريين الذين نزحوا من ليبيا عبر تونس إبان الاقتتال فى ليبيا ، والذين اضطروا لترك أمتعتهم فى مطار جربة التونسى ، وتقدر بنحو 60 طنا من الأمتعة ما زالت عالقة فى مطار جربة التونسى.
وقد أثمرت جهود وزارة الخارجية عن التوصل إلى اتفاق بين شركة مصر للطيران والمنظمة الدولية للهجرة تتولى الشركة بمقتضاه نقل تلك الأمتعة من خلال تسيير رحلتين بنهاية الأسبوع القادم لنقل كل الأمتعة على مدار يومين ، لتنتهى بذلك تلك المشكلة التى واجهت آلاف المواطنين المصريين النازحين من ليبيا.



المصدر: اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق