الجمعة، 30 سبتمبر 2011

السعيد : اقترح على "العسكري" إلغاء "الجمعة" لو لم يحل مشاكل الشعب



قال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع ان المجلس العسكري لا يجوز له التخلي عن مسئولياته ثم يحاسب المتظاهرين على النزول لميدان التحرير.
وأضاف السعيد خلال اتصال هاتفى له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس "اقترح على المجلس إلغاء يوم الجمعة لو لم يحل مشاكل الشعب المصري "، موضحا أن المليونيات ستظل قائمة اذا لم تحل القضايا الاجتماعية وتحقيق المطالب المشروعة للمواطنين، مؤكدا أن المجلس يتحدى جميع القوى السياسية ولا نعرف السبب.
وتابع رفعت قائلا إن مسئولية الشرطة والجيش هى توفير الامن والامان للمواطنين والمتظاهرين وايضا تأمين المنشأت مؤكدا على انه من الضعف ان يتخلى المجلس عن مسئولياته وتحميلها للمتظاهرين كما طلب رفعت من الأمن بضبط المجرمين بدلا من صبط النفس .
واكد رفعت على عدم النيه للاعتصام بعد جمعة "استرداد الثورة"، لافتا الى انه لا يريد تحميل المواطنين اى عبء على حياتهم بسبب الاعتصام ، وقال عن الاخوان المسلمين "احترم شجاعة ابو بركة وجماعة الإخوان المسلمين الذين ظلوا طول العهود الماضية (خدام ) للحكام"، مشيرا إلى "ان الاخوان كانوا كامنين من 25 يناير الى 82 يناير حتى تأكدوا من نجاح الثورة".
وجاء رد احمد ابو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة على السعيد قائلا "اين كان الدكتور رفعت السعيد أيام الثورة وأيام فساد النظام السابق".
وقال ابو بركة ان الاخوان قدموا 3800 معتقل في يوم واحد أيام التعديلات الدستورية وتم الاستيلاء على 200 مليون من أموال الاخوان من قبل النظام السابق، متهما الدكتور رفعت السعيد بتزيف تاريخ الاخوان.



المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق