الجمعة، 30 سبتمبر 2011

أهالي الأسرى الفلسطينيين يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة في غزة



تظاهر الخميس العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الأمم المتحدة في قطاع غزة وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصورا لقدامى الأسرى إلى جانب لافتات تؤكد تضامنهم معهم وتطالب بمنحهم حقوقهم الأساسية والعمل على الإفراج عنهم بشكل فوري ودون تمييز وذلك كشرط للتوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل.
كان الأسرى الفلسطينيون لدى إسرائيل قد بدأو أمس الأربعاء إضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا احتجاجا على إجراءات السجون الإسرائيلية التى تتضمن عزل عدد منهم وتقليص مدة الزيارات وإغلاق عدة قنوات تليفزيونية فضائية عربية والتى كان يسمح لهم بمشاهدتها داخل السجون.
ومن جانبه قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فيصل أبو شهلا خلال التظاهرة إن قضية الأسرى تعتبر على رأس أولويات العمل الفلسطيني الشعبي والرسمي ويتم متابعتها على أعلى المستويات.
وحث أبو شهلا المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية على التدخل العاجل لوقف إجراءات "التضييق والقمع" التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى وهو ما دفعهم لخوض إضراب عن الطعام كما دعا إلى تظاهرات عربية غدا الجمعة لنصرة قضية الأسرى الفلسطينيين.
وأكد وزير الأسرى في حكومة حماس المقالة فى غزة عطا الله أبو السبح أن الاحتلال الإسرائيلى يجبر الأسرى على التعري يوميا, كما تتعرض الأسيرات لأبشع حالات التعذيب ومنها حرمانهم من العلاج والنوم ومن زيارة ذويهم ومحاميهم لهم.
هذا ومن المقرر أن يستمر إضراب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال حتى بعد غد السبت .



المصدر : ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق