الجمعة، 30 سبتمبر 2011

"الحياة" تذيع خطاب سابق لـ المشير يؤكد عدم تلقي أوامر بإطلاق النار



أذاع برنامج (منتهى الصراحة) الذي يقدمه الإعلامي مصطفي بكري على قناة الحياة 2 في حلقة البرنامج مساء اليوم الخميس فقرات من النص الأصلي لخطاب المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حفل تخريج دفعة استثنائية من ضباط كلية الشرطة يوم 16 مايو الماضي, والتي لم تذع من قبل.
وجاء في تلك الفقرات من خطاب المشير قوله "لم يطلب مني أحد شخصيا ولم يطلب من القوات المسلحة أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اطلاق النار ضد المتظاهرين "، وأكد المشير في خطابه "هذه شهادة حق وشهادة صدق وأن الله تعالى سيحاسبنا عليها وأنا أمين علي ذلك ".
وأضاف المشير قائلا "هذا القرار الذي اتخذته القوات المسلحة يقصد مساندة ثورة 25 يناير - يعني أن الهدف من الثورة لم يكن سيئا ولكن أهدافنا تلاقت مع أهداف الثورة في ضرورة تغيير المناخ إلى مناخ أكثر حرية وأكثر ديمقراطية ".
وجاء في الفقرات التي بثها البرنامج من خطاب المشير والتي تذاع لأول مرة قول المشير "إحنا اجتمعنا في ذلك الوقت وأخذنا آراء بعضنا والشئ المشرف لكل المجموعة اللي هي بتاعة المجلس الأعلى للقوات المسلحة, كلها .. كان القرار بتاعها.. لا .. لا نفتح نيران على الشعب، وكان هذا هو القرار ".




المصدر : اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق