السبت، 1 أكتوبر 2011

إضراب معلمي بنى سويف عن الطعام لرفض عودتهم للعمل



دخل صباح السبت 11 معلمًا من معلمي المواد الاجتماعية من خريجي كلية الآداب الذين تم الاستغناء عنهم منذ العام الماضي بمديرية التربية والتعليم في بني سويف في إضراب عن الطعام بمستشفى بنى سويف العام؛ وذلك اعتراضًا منهم على رفض المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف وسامية أمين وكيل وزارة التعليم عودتهم إلى العمل بمدارسهم التي انتهى تعاقدهم بها منذ العام الماضي..
وطالب المعلمون المضربون بالعودة لوظائفهم التي فُصلوا منها أسوة بما حدث مع زملائهم في المحافظات الأخرى.
وكان أكثر من 50 معلمًا قد تظاهروا على مدى الأيام الماضية حتى أمس الجمعة أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالعودة إلى العمل أسوة بنظرائهم فى مختلف محافظات مصر لكن ماهر بيبرس محافظ بني سويف وساميه أمين وكيل وزارة التربية والتعليم لم يستجيبا لمطلبهم..
وقرر 11 معلمًا منهم الدخول في إضراب عن الطعام إلا أن إدارة مستشفى بني سويف العام رفضت السماح باستقبالهم إلا بعد حصولهم على موافقة المحامي العام لنيابات بنى سويف حمدي فاروق في إجراء جديد، إلا أن المعلمين ـ إزاء ذلك التعنت من قبل إدارة المستشفى ـ قاموا بتحرير محضر بقسم شرطة بني سويف بالواقعة، كما حصلوا على موافقة المستشار حمدي فاروق.
وقررت إدارة المستشفى استقبال 5 منهم ما زالوا مُصرين على مواصلة الإضراب لحين الاستجابة لمطالبهم ومطالب زملائهم الذين لا يتجاوزون المائة معلم على مستوى المحافظة.**


المصدر : ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق