الجمعة، 30 سبتمبر 2011

مقتل و اعتقال 70 مسلحا في عمليات عسكرية فى أفغانستان


أعلنت الخميس وزارة الداخلية الأفغانية أن 34 مسلحا قتلوا كما تم اعتقال 36 آخرين في عمليات مشتركة بين القوات الدولية "إيساف" والجيش الوطنى الأفغانى فى عدة مقاطعات في أفغانستان حيث شملت "ولايات كابول ونانجارهار ولاغمان وكابيسا وبجلان وهلمند ولوجار وميدان ورداك وغازني وباكتيا" وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إنه قد تمت مصادرة بعض الذخائر والمخدرات كما اعتقل إثنان من زارعي الألغام وبحوزتهم ثلاثة ألغام مضادة للمركبات وبندقية كلاشنيكوف خلال العمليات في "هلمند".. كما تم ضبط سبعة ألغام مضادة للمركبات ومتفجرات وسلاح نارى وثلاثة صواريخ وثلاثة ألغام يتم تفجيرها بواسطة التحكم عن بعد إضافة إلى معدات أخرى في مناطق "لاغمان وباجلان وقندوز وقندهار وخوست".
وفي الوقت ذاته تم القبض على سبعة أشخاص بتهم تزوير جوازات سفر والسطو والخطف والضرب والاستيلاء على الأراضي في العاصمة الأفغانية كابول.يشار إلى أن مصدر مسئول فى وزارة الدفاع الأفغانية قد أعلنت فى وقت سابق الخميس عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين إثر انفجار قنبلة فى مدينة "هيرات" مركز إقليم "هيراط" غربى أفغانستان.
ونقلت وكالات الأنباء عن المصدر قوله إن قنبلة تم التحكم بها عن بعد قد إنفجرت قرب مطار "هيرات" وقت مرور سيارة تابعة لشرطة الحدود الأفغانية.وأضاف المصدر أن الانفجار قد أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر شرطة الحدود وهم إمرأتان ورجل إضافة إلى إصابة عشرة أخرين من بينهم شرطيان.
كانت الشرطة الأفغانية أيضا قد أعلنت أمس الأربعاء عن مقتل ثمانية من أفرادها فى هجوم وقع فى نقطة تفتيش بالقرب من مقاطعة "لاشكار جاه" بإقليم "هلمند".من جانبها أبلغت وزيرة الخارجية الباكستانية "حنا رباني خار" الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلادها ملتزمة بالعمل من أجل إحلال السلام في أفغانستان التى تقع على حدودها وذلك بالتعاون مع الحكومتين الأمريكية والأفغانية.
جاءت تعليقات وزيرة الخارجية الباكستانية بعد أن حذر رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضى من أن الاتهامات الأمريكية المتواصلة بأن إسلام اباد تتساهل فى التعامل مع المسلحين الذين يشنون هجمات على المصالح الأمريكية فى أفغانستان عبر مناطق تتمركز فيها عناصر تنظيم حركة طالبان فى باكستان ستؤدى إلى شعور عدائى تجاه الولايات المتحدة .كان رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكى الأدميرال مايك مولن قد اتهم مباشرة عناصر من طالبان الباكستانية بالتورط فى الهجوم الذى وقع على السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول فى الثالث عشر من شهر سبتمبر الحالى حيث وصف خلال شهادته أمام لجنة بالكونجرس الأمريكى شبكة حقاني - وهي الفصيل الأكثر عنفا وفاعلية بين متشددي طالبان - بأنها "ذراع حقيقية" لوكالة الاستخبارات الباكستانية.




المصدر: ايجى نيوز







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق