الجمعة، 30 سبتمبر 2011

اللواء البرديسي : الثورة رحمتنا من مواكب الكبار التي تعطل الشوارع



قال اللواء حسن البرديسي مديـر مـرور القاهرة أن ثورة 25 يناير أراحت رجال المرور من مواكب الكبار‮ التي كانت تتسبب في تعطيل‮ ‬الشوارع بالساعات‮، مشيرا إلى أن الإشارة المرورية الآن تغلق علي رئيس الحكومة والوزراء، مؤكدا أن الكل حاليا من المسؤلين يحترمون قواعد وقوانين المرور‮.
وأضاف - في حوار مع جريدة الأخبار- أن المرور في القاهرة يدفع ثمن عصر فساد المحليات وتراكمات سنوات زمن الرشاوي والمحسوبيات من أصحاب الكروش التي انتفخت بفعل المال الحرام‮.
واكد اللواء البرديسي أن القاهرة تعاني من مشكلة مرورية نتيجة للمخالفات المعمارية وفساد المحليات التي سمحت لتحويل الجراجات اسفل العمارات إلى محلات ومخازن، بالإضافة إلى تصميم الكباري الذي يحتوي على أخطاء فنية جسيمة من الناحية المرورية‮.
وأوضح مدير مرور القاهرة أنه رغم المشكلة الموجودة بالقاهرة ، إلا أنه أكد ستكون بخير من الناحية المرورية‮، مضيفا أن إدارات المرور تحصر حاليا ثغرات قانون المرور لعرضها حتى يتسنى مناقشته وتعديله من مجلس الشعب القادم، مشيرا إلى أن التعديلات التي حدثت في القانون القديم للأسف الشديد كانت‮ ‬غريبة هناك مخالفات جسيمة عقوبتها بسيطة ومخالفات بسيطة عقوبتها مغلظة.
وقال أن نجاح القواعد الجديدة للمرور تحتاج الي وقف الفوضي في استخراج رخصة القيادة عن طريق اتباع نظام مدرسة لتعليم القيادة حتي يكون لدي الناس الحد الادني للقواعد والقوانين المرورية ولا يستطيع استخراج الرخصة الا من خلال ذلك فهناك الكثير من الدول التي سبقتنا في هذا الموضوع فهذه القواعد تعد حدا فاصلا للالتزام المروري‮.‬
وأضاف أن مديرية المرور بصدد طرح مشروع في القاهرة بالتنسيق بين مديرية الامن ومحافظة القاهرة لانشاء اكاديمية كبيرة سيكون من شأنها تدريب وتعليم الراغبين في استخراج الرخص من خلال محاضرات لمتخصصين من الضباط ومهندسي المرور بتكلفة محدودة‮.‬
وعن رجال المرور ، أكد أنهم متواجدون الآن بشكل مكثف ويقومون بحملات بالتنسيق بين الجيش ومديرية أمن القاهرة، موضحا أنهم يتعرضون لمقاومات شرسة من الباعة وصلت الي استخدام المولوتوف.
وقال اللواء البرديسي أنهم يقومون بحملات للقضاء على ظاهرة انتشار الدراجات البخارية والسيارات بدون لوحات معدنية والسير عكس الاتجاه في أقرب وقت ممكن فهي تتم علي مراحل ويتضح ذلك من خلال الاحصائيات التي تتراجع فانخفض معدل المخالفات.
وأكد أن أي "توك توك" يسير في شوارع القاهرة سيتم ضبطه، لأانه وسية نقل غير مأمونة وينتج عنها حوادث كثيرة نتيجة للصبية الذين يقودونه بالاضافة الي استغلال البلطجية تلك الوسيلة في ترويع المواطنين واصطياد فرائسهم.
وبشأن سرقة السيارات، قال مدير مرور القاهرة علي المواطن في حالة سرقة سيارته سرعة الابلاغ‮ ‬لان الابلاغ‮ ‬السريع قد يترتب عليه ان يتم العثور عليها من خلال الدوريات المنتشرة في جميع الاحياء بعد توزيع نشرة بمواصفات السيارة لسرعة ضبطها.
وطالب اللواء البرديسي بتغيير لوحات السيارات لأنه نتيجة احداث ثورة يناير حدثت العديد من المشاكل بوحدات المرور وتم سرقة العديد من اللوحات، كما تم اعدادها بشكل معقد ولم تف بالغرض المرجو منها خصوصا سرقة عدد كبيرمن تلك اللوحات
وأكد علي ضرورة الاستعانة بالتكنولوجيا ولابد من استكمال تغطية القاهرة بالكاميرات مما لها من نقاط ايجابية، أولها ان الكاميرا تعطيك صورة للمكان الذي يحتوي علي ازمة وبالتالي يستطيع من يكون متواجدا بغرفة العمليات علي اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحريك قوات للتعامل مع تلك الازمة كما انها تقوم بتصوير المخالفة وتمنع الاحتكاك بين رجل الشرطة وقائد المركبة بالاضافة الي ان المخالفة موثقة ومحافظ القاهرة الحالي وعدنا بتغطية جميع المحاور بتلك الكاميرات.




المصدر : ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق