الثلاثاء، 25 يناير 2011

أبومازن : نشر وثائق عن مفاوضات السلام يهدف إلى خلط الأمور


عقب لقائه الرئيس مبارك
اكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس - عقب لقائه الرئيس حسنى مبارك بالقاهرة ان الوثائق التى نشرتها إحدى القنوات الفضائية الاحد عن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أمر مقصود ويهدف إلى خلط الأمور بين المقترحات الفلسطينية والإسرائيلية "وهذا عيب".
واستطرد الرئيس الفلسطينى قائلا "نود أن نؤكد مجددا أنه ليس لدينا سر نخفيه , وكل ما نتفاوض عليه أو يعرض علينا أو نعرضه من مقترحات نقدمه بالتفصيل للدول العربية مشفوعا بالوثائق , والعرب جميعا يعرفون ذلك".
وقال ابو مازن ان هناك اتفاقا فى الرأى مع الرئيس مبارك على أهمية استمرار الموقف العربى فى التوجه إلى مجلس الأمن الدولى لاستصدار قرار يتعلق بإدانة الاستيطان الإسرائيلى, موضحا أن مشروع القرار قد وضع الآن فى المرحلة التمهيدية التى تعرف ب"الصيغة الزرقاء" والتى تعنى أنه يمكن أن يقدم بعد ذلك للتصويت.
وقال أبومازن إن لقاءه مع الرئيس مبارك الاثنين تناول مجموعة من القضايا المهمة أبرزها ما يتعلق الاتصالات التى تتعلق بالعملية السياسية وعملية السلام وإلى أين وصلت وما هى المقترحات التى يمكن لها أن تديم هذه العملية السياسية , مشيرا إلى أنه ليس لدى الجانب الأمريكى جديد حتى الآن فى هذا الخصوص.
كمتا أوضح الرئيس الفلسطينى - فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء الذى استغرق نحو الساعة وربع الساعة - أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا خلال لقائهم بشرم الشيخ قبل أيام على أن الأمور باتت جاهزة لهذا التحرك , "ونحن ننتظر الآن معرفة ماذا سيحدث بعد أيام وعلى ضوء ذلك سوف نقدر ونعد مقترحاتنا".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق