الثلاثاء، 25 يناير 2011

تصوير فيلم وثائقي تونسي حول الإطاحة بـ زين العابدين بن علي


بالإعتماد على أشخاص ممثلة لشرائح المجتمع
أعلن المنتج السينمائي التونسي ومدير شركة "سيني تيلي فيلم" الحبيب عطية أنه شرع منذ الجمعة الماضي في تصويرالأحداث المرتبطة بالثورة الشعبية التي تشهدها تونس.وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء التونسية أن هذا العمل التوثيقي يقدم قراءة للأحداث بالإعتماد على شخوص ممثلة لشرائح المجتمع وعلى آراء المواطن العادي، والغرض من ذلك هو محاولة التعرف على إنعكاس هذه الأحداث على الحياة اليومية لأربعة أطراف هي إمرأتان ورجل وعائلة، ويتخلل ذلك تصوير مشاهد تذكر بمساوىء النظام البائد لاسيما إعتماد الرئيس المخلوع على الترهيب.
ويقول الحبيب عطية إنه ربما سيؤول الأمر إثر إنتهاء التصوير إلى إستخراج نسختين، الأولى تستغرق أكثر من 60 دقيقة للعرض في المهرجانات، والثانية لا تتجاوز 52 دقيقة موجهة للقنوات التلفزيونية.
وبخصوص مشاريعه المستقبلية تحدث الحبيب عطية عن فيلم توثيقي بصدد الإنجاز حول نهر النيجر علاوة عن فيلم توثيقي طويل يستغرق 80 دقيقة ستتولى إعداده المخرجة التونسية كوثر بن حميدة حول نظرة الرجال إلى النساء والعكس.
يذكر أن شركة سيني تيلي فيلم تأسست سنة 1983 وتولت إنتاج عدد من الأفلام التونسية المعروفة مثل "ريح السد" و "صمت القصور" و "عصفور السطح" كما أنجزت عدة أفلام توثيقية وأخرى موجه إلى التلفزيون فضلاً عن أفلام من صنف الصور المتحركة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق