الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

البحارة المصريون يعودون الثلاثاء من اليونان بعد حل أزمتهم


بعد نجاح وزارة الخارجية فى تسوية المشكلة
أكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين السفير محمد عبدالحكم أن البحارة المصريين الأحد عشر الذين كانوا على متن السفينة "أنتونيا"المملوكة لأحد رجال الأعمال اليونانيين سيعودون الثلاثاء من اليونان وذلك بعد نجاح وزارة الخارجية ممثلة في السفارة المصرية بأثينا في تسوية وحل مشكلتهم .
وكانت السفينة متواجدة فى عرض البحر قبالة السواحل اليونانية منذ يونيو الماضي ورفضت السلطات اليونانية السماح لها بدخول الموانىء اليونانية لعدم حمل السفينة التراخيص والمستندات اللازمة لذلكوقد تم تبرئة البحارة من تهمة مغادرة السفينة وتعريضها للخطر ووافقت السلطات اليونانية على منحهم تأشيرات دخول رسمية تمهيدا لمغادرتهم اليونان بطريقة رسمية وبشكل قانونى .
وقد نوه السفير محمد عبدالحكم في تصريح الثلاثاء بالاتصالات التى أجراها وزير الخارجية أحمد أبوالغيط مع نظيره اليونانى والجهود التى قامت بها السفارة المصرية خلال الأسابيع الخمسة الماضية والتي أسفرت عن حل المشكلة .
موضحا أن وزير الخارجية وجه فور إبلاغه بلجوء البحارة إلى السفارة المصرية فى 15 أكتوبر الماضى بقيام السفارة باستضافتهم وتوفير الإقامة والإعاشة الكاملة لهم بمقر السفارة واستخراج تذاكر السفر لعودتهم إلى أرض الوطن والعمل على الدفاع عن حقوق البحارة فى مواجهة مالك السفينةوهو ما قامت به السفارة خلال الأسابيع الخمسة الماضية.
وأضاف أن الجهود التى قامت بها وزارة الخارجية لحل مشكلة البحارة المصريين تأتى فى إطار الأولوية الكبيرة التى توليها الوزارة لرعاية أبناء مصر المقيمين والمغتربين فى الخارج والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم।
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق