الاثنين، 15 نوفمبر 2010

"القاعدة" ينفي استهداف الحجاج .. و إجراءات سعودية لتأمينهم


23 فرقة متفجرات و2087 كاميرا بمكة
نفى "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" التابع لتنظيم القاعدة الأحد وجود أي نية لدى التنظيم لشن أي اعتداء خلال موسم الحج، فيما أعلنت السعودية مشاركة 23 فرقة من إدارة الأسلحة والمتفجرات بالأمن العام مجهزين بالتقنيات الأمنية العالية لتأمين شعائر الحج بالإضافة الى نشر 2087 كاميرا تلفزيوينة في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.
وقال البيان الذي أصدره تنظيم القاعدة وتناقلته المواقع الجهادية:"الحج فريضة من فرائض الإسلام ونحن أحرص الناس على دماءالمسلمين في أي مكان كانوا ومكة هي أشد حرمة من غيرها"، مؤكدا أن التنظيم "ضد أي عمل إجرامي على حجاج بيت الله الحرام".
كان وزير الداخلية السعودي ورئيس لجنة الحج العليا الأمير نايف بن عبد العزيز قال في رده على سؤال بشأن وجود تهديد من تنظيم القاعدة خلال موسم الحج لهذا العام :"نحن لا نثق بهم ولا نستبعد المحاولة بأي عمل يعكر أمن حجاج البيت الحرام".
وقد أعلنت السعودية مشاركة 23 فرقة من إدارة الأسلحة والمتفجرات بالأمن العام مجهزين بالتقنيات الأمنية العالية لتأمين شعائر الحج بالإضافة الى نشر 2087 كاميرا تلفزيوينة في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة لمتابعة حركة الحجاج.
وقال مدير الإدارة العامة للاسلحة والمتفجرات اللواء جمعان الغامدى في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ( واس) نشرته الأحد إن الادارة العامة للاسلحة والمتفجرات تشارك برجال الأمن من الفنيين والمختصين منجميع أنحاء المملكة وهم من المجهزين بأحدث التقنيات لمتابعة حركة الحجاج ووسائل النقل وفحصها من أى جسم غريب أو أى شخص يشتبه به .
كما أشار الى أن الفرق الفنية تتوزع فى مواقف حجوزات السيارات لتفتيشهاولا تسمح بمرورها حتى يتم التأكد من خلوها من أى ممنوعات قد تشكل خطورة على أمن الحجاج مثل أسطوانات الغاز أو الأسلحة وغيرها فإذا ما وجدت ممنوعات تحجز السيارة في المواقف .
وكان أكثر من 5ر2 مليون حاج بدأوا اليوم التوافد على مشعر منى القريب من مكة المكرمة غرب السعودية لقضاء يوم التروية.

اراب نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق