الجمعة، 26 نوفمبر 2010

الشريف : مصر لن تجري تعديلات دستورية قبل انتخابات الرئاسة


قال ان أحداث العمرانية ناتجة عن سوء فهم وشحن غير مرغوب
قال صفوت الشريف الامين العام للحزب الوطني الديمقراطي في مصر انه لن تجرى تعديلات على الدستور قبل انتخابات الرئاسة في 2011، نافيا اتهامات من المعارضة بالتلاعب قبل الانتخابات البرلمانية التي تجرى الاحد المقبل.
وأوضح الشريف في مقابلة مع وكالة رويترز للانباء انه ما من جديد "يدفع الى تعديلات أخرى دستورية على انتخابات رئاسية لمدة ست سنوات"، مضيفا ان الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني إلا اذا اتخذ مبارك قرارا بخلاف ذلك.
وأضاف "عندنا انتخابات حرة وتنافسية وضمانات، وأن الدستور يتعامل مع المتغيرات".
وينص الدستور الذي تم تعديله عام 2007 على أن المستقلين لن يمكنهم الترشح للرئاسة ما لم يحصلوا على مساندة من 250 من أعضاء مجلسي البرلمان والمجالس المحلية، بينما يمكن للاحزاب الاخرى أن تتقدم بمرشحين من كبار المسئولين فيها.
وقال الشريف "الاتهام بالتزوير المسبق هو لتغطية فشل قادم والشعور بالضعف وليس الشعور بالقوة".
وعن المؤتمر السنوي للحزب الوطني قال الشريف انه "مؤتمر سنوي عادي ليس فيه أي جديد، لا تغيرات قيادية غير أن ينظر في بعض الامور الحزبية العادية".

أحداث العمرانية ناتجة عن سوء فهم
على صعيد اخر، قال صفوت الشريف ان هيئة مكتب الحزب الوطنى الديمقراطى تابعت الأحداث المؤسفة التى وقعت بمحافظة الجيزة صباح الاربعاء، ورأى الحزب أن ما وقع من عدد من الأخوة المسيحيين ناتج عن سوء فهم وغياب الحقائق وشحن غير مرغوب فيه، فى ظل إختفاء صوت العقل والحكمة , وفى نفس الوقت غياب سرعة الحسم والحوار من جانب الجهات المحلية القائمة على التنفيذ لإجراءات متفق عليها تنفيذا وإعمالا للقانون.
وأضاف ان الحزب يرى أن ذلك كله ليس مبررا لإرتكاب أعمال عنف مبيتة ومخططة انتهت باعتداء على رجال الأمن والخروج على القانون الواجب احترامه والشرعية التى هى الملاذ والحماية لاستقرار الوطن وحصول أبنائه على حقوقهم كاملة, ونعبر عن الأسف لوقوع ضحية بين الشباب .. والآسى لإصابات وقعت لأفراد من الأمن يقومون بواجبهم الوطنى.
وأشار إلى أن الحزب يعبر عن رفضه لكل خروج عن الشرعية ويثق فى أن الحقيقة فى أيد أمينة فى النيابة العامة وما أعلنته فى هذا الشأن, وثقة أكبر وأوسع فى تقدير الشعب مسلميه ومسيحييه فى مواجهة كل محاولات إثارة الفتنة ووأد كل محاولات إصطناع مواقف ومصادمات يمكن أن ترتبط بالمشهد السياسى .. ومصر على أبواب انتخابات مجلس الشعب.
وأضاف الشريف "علينا أن نحافظ على وحدتنا الوطنية ولا نعطى الفرصة للمتربصين بالوطن أن يصوروا حدثا كهذا ويربطوه بأى بعد أو هدف سياسى .. الأمر الذى يتنافى مع الواقع والحقيقة .. ونثق أن الحكماء والعقلاء قادرون على إحتواء هذا الموقف بالعقل والحكمة وإعلاء قدر الوطن وإحترام الشرعية والقانون".

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق