الجمعة، 26 نوفمبر 2010

الصحة : فحوصات ما قبل الزواج ضرورية وتحمي من انتقال الأمراض

الوزارة قامت باعداد كوادر طبية لتقديم الخدمة في مقابل 80 جنيهاً
قال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الخميس أن الوزارة قامت بوضع برنامج متكامل لرعاية المقبلين على الزواج يهدف الى تقديم رعاية متكاملة لهذه الفئة المهمة من المجتمع تضمن حماية الزوجين من انتقال الامراض التى قد تؤثر على حياة أو صحة كل منهما او صحة ابنائهم.
وأوضح الدكتور شاهين أنه تم اعداد الكوادر من الاطباء والتمريض وفنى واخصائى المعامل والاخصائيين الاجتماعيين وتحديد المنشآت الصحية التى تقوم بتقديم تلك الخدمات بناء على شروط وضوابط خاصة روعى فيها ضمان تقديم الخدمات بالجودة التى تحقق اهداف ذلك البرنامج مشيرا انه يتم بصفة منتظمة المتابعة والاشراف على مراحل تقديم تلك الخدمة.
وأضاف شاهين انه على طالب الخدمة من راغبى الزواج ان يتوجه الى احد الاماكن المصرح لها بتقديم الخدمة والمتوفرة فى معظم المنشآت الصحية الحكومية حيث يتم تعريفه بمراحل الخدمة والهدف منها المشورة والتثقيف الصحى وايضا المشورة الخاصة بالصحة الانجابية والتوعية بالممارسات الصحية السليمة والفحص الطبى والفحوص المعملية والارشاد الوراثى والتطعيمات الاجبارية التى تعطى للاطفال.
وأكد ان شهادة الفحص الطبى لاتعطى الا بعد المرور على مراحل الخدمة كما لاتعطى شهادة الفحص الطبى الا لصاحب الشأن ويتم تحصيل مبلغ نحو 80 جنيها فقط مقابل الحصول على جميع الخدمات المذكورة وليس نظير استخراج الشهادة فقط.
وشدد المتحدث الرسمى على دور الاعلام فى مساندة ودعم البرامج عن طريق اظهار اهمية الحرص على تلقى جميع خدمات البرنامج وليس مجرد الحصول على الشهادة حيث انها تعتبر فرصة ذهبية لتقييم الحالة الصحية لهذه الفئة المهمة من المجتمع نواة الاسرة وبناة المجتمع من اجل اجيال تحظى بصحة ومستقبل افضل।


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق