الجمعة، 26 نوفمبر 2010

شائعة كاذبة.. وراء أحداث العمرانية من تخريب و خروج على القانون


محلي المحافظة بأعضائه من المسلمين والأقباط .. يرفض التخريب والخروج علي القانون
رفض أعضاء المجلس المحلي لمحافظة الجيزة من المسلمين والأقباط التخريب والخروج علي القانون. بواسطة مجموعة من المسيحيين.
أكد د. مصطفي الخطيب رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة بأن عدداً كبيراً من الشباب الأقباط تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً دفعهم بعض المتشددين لهذا الفعل بسبب شائعة كاذبة بأن محافظ الجيزة اللواء سيد عبدالعزيز سيقوم بهدم الكنيسة.
قال إنني اجتمعت مع عدد من الأجهزة الشعبية تضم مسلمين وأقباطاً داخل المبني الخدمي الذي يتم ترخيصه والمكون من أرضي وثلاثة طوابق وتبين وجود مخالفات عديدة هندسية تشكل خطورة علي المبني.
أوضح ان المحافظ اللواء مهندس سيد عبدالعزيز وافق علي رخصة الكنيسة وتحويل المبني أيضاً بشرط إيقاف العمل غير المناسب حفاظاً علي أرواح الاخوة الأقباط وتمت الموافقة في الجلسة التي تم عقدها مع الأقباط وهتف الجميع بصوت واحد يحيا الهلال مع الصليب إلا أننا فوجئنا بعكس ما تم الاتفاق عليه .. ورفض ايقاف الأعمال.
قال إن المجلس سيعقد جلسة طارئة الأسبوع القادم وسيتم دعوة عدد من الاحزاب بأعضائها من المسلمين والأقباط لنخرج بصيغة موحدة ترفض فيها كل ما حدث معلنين للعالم بأننا شعب يعيش تحت مظلة يحكمها القانون والدستور والكل مسلمين وأقباطاً يخضعون للقانون ولا أحد فوق القانون.
أشارت المهندسة ثناء الديب وكيلة وزارة الإسكان بالمحافظة إلي أن المبني الخدمي تم اصدار ترخيص له برقم 112 لسنة 2009 من حي العمرانية أرضي وثلاثة أدوار لخدمة الكنيسة الموجودة بشارع مراد إلا أن الحي لاحظ وجود أخطاء معمارية ومخالفات للرسومات وتم اصدار قرار بإيقاف الأعمال.
أضافت ان حي العمرانية استجاب رغم تعداد المحاضر وان المحافظ قام بتشكيل لجنة علي أعلي مستوي لمعاينة المبني الخدمي علي الطبيعة وتبين وجود مخالفات عديدة.
نفي اللواء مهندس سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة في تصريح خاص ل "المساء" الليلة الماضية وجود انهيار أو سدود تمنع سير السيارات بالطريق الدائري مشيراً إلي أن الرسائل التي يقوم البعض بإرسالها عن طريق التليفون المحمول للمواطنين كاذبة وان الطريق يسير بشكل طبيعي حتي أثناء الشغب।


المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق