الجمعة، 26 نوفمبر 2010

طارق كامل : خفض مصاريف التحويلات البريدية لـ المصريين بـ ايطاليا

تبلغ نحو 17 مليون يورو
اتفق طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الرئيس التنفيذي للبريد الايطالي ماسيمو سارامي على إعداد آلية لتحقيق نقل أمن وميسر وبمصاريف تحويل مخفضة لتحويلات المصريين العاملين في إيطاليا من خلال مكاتب البريد الإيطالية إلى مكاتب البريد المصرية التي تنتشر في معظم القرى والمدن في مصر.
كما ناقش الدكتور طارق كامل مع ماسيمو والوفد المرافق - الذي يزور مصر حاليا خلال الفترة من 24 - 26 نوفمبر- وذلك بحضور الدكتور أشرف زكي الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد ونواب البريد , مطالب الجالية المصرية العاملة في إيطاليا، البالغة نحو 75 ألف مصري، يقومون بتحويلات إدخارية تبلغ نحو 17 مليون يورو.
الجدير بالذكر أنه قد تم توقيع عقد شراكة بين البريد المصري والبريد الإيطالي في يوليو 2008 للتعاون وتبادل الخبرات في مجال البريد، كما وقع الجانبان على هامش القمة الإستراتيجية المصرية الإيطالية في مايو 2010 على اتفاقية لتطوير منظومة اللوجيستيات في هيئة البريد المصري بهدف الوصول إلى أفضل الحلول الآنية، والوصول بالأداء البريدي اعتمادا على أهمية عنصر الوقت.
وقد قام ماسيمو سارامي والوفد المرافق له بزيارة للهيئة القومية للبريد الخميس، وتم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية تأسيس اتحاد البريد اليورومتوسطى المعروف باسم "اليوروميد" مع البريد المصري।


ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق