الجمعة، 26 نوفمبر 2010

كوريا الشمالية : المنطقة على شفا حرب بسبب مناورات أمريكا و سول


هددت بشن هجمات جديدة على كوريا الجنوبية
اتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية الجمعة بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الحرب عبر اعلانهما عن القيام بتدريبات عسكرية مشتركة بعد غد الأحد ، وذلك بعد أيام فقط من تبادل إطلاق النار بين الكوريتين.
وهددت كوريا الشمالية بتوجيه العديد من الهجمات الجديدة على كوريا الجنوبية ، موجهة لومها إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لتسببهما في المصادمات التي وقعت في أوائل هذا الأسبوع وأدت إلى مقتل 4 كوريين جنوبيين، كما ذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء.
ونقلت عن بيان أصدره مسؤول عسكري كوري شمالي قوله إن الجيش الكوري الشمالي سيتعامل "دون تردد لتوجيه ضربات انتقامية ثانية وثالثة إذا ما تعرض لاستفزازات من قبل قوات كوريا الجنوبية."
من جانبهم, صرح مسئولون كوريون جنوبيون اليوم الجمعة بأن كوريا الشمالية خصصت نحو 1.4 ترليون وون بقيمة ( حوالي 1.23 مليار دولار) لشراء مدافع آلية من طراز "كيه 9" وطائرات حربية من طراز "كيه إف 15" العام القادم وقال المسئولون إنه من المتوقع أن يرتفع الانفاق بعد هجمات كوريا الشمالية على جزيرة "يونبيونج" الكورية الجنوبية.
و كان الرئيس الكوري الجنوبي "لي ميونج باك" قد صرح أمس الخميس بأنه سيقوم بتعزيز القدرة الدفاعية في خمس جزر بما فيها جزيرة "يونبيونج" الواقعة بالقرب من الحدود في البحر الغربي.
من ناحية اخرى اعلن ناطق رئاسي بكوريا الجنوبية الجمعة تعيين كيم كوان جين (61 عاما) خلفا لكيم تاي يونغ الذي استقال الخميس "ليتحمل مسؤولية سلسلة من الحوادث الاخيرة".

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق