الجمعة، 26 نوفمبر 2010

محافظ الجيزة: قابلت مجموعة من القساوسة.. واتفقنا علي حل وسط ثم فوجئت باستمرار مخالفات البناء

أكد محافظ الجيزة اللواء سيد عبدالعزيز انه تمت السيطرة تماما علي احداث الشغب التي قام بها عدد من الإخوة المسيحيين الذين حاولوا تحويل مبني خدمي إلي كنيسة في منطقة العمرانية معرباً عن أسفه الشديد لهذه الاحداث التي لا تمت لأخلاق المصريين بصلة.
قال محافظ الجيزة في مؤتمر صحفي بمبني المحافظة ان ما حدث لا يتعدي كونه خروجاً علي القانون من قبل بعض المواطنين المصريين مؤكدا أن هذا الموضوع سيتم حله جذريا..أوضح محافظ الجيزة اللواء سيد عبدالعزيز ان مجموعة من الإخوة المسيحيين تجمهروا صباح أمس أمام مبني المحافظة وأخذوا يرشقونه بالحجارة.. وشرعوا في تحطيم سيارات وممتلكات المواطنين احتجاجا علي ما وصفوه "تعنت من قبل المحافظة بشأن منحهم ترخيصاً لاقامة مبني خدمي للإخوة المسيحيين".
أشار المحافظ إلي أن لجان الإسكان بالمحافظة فوجئت بأن بعض الإخوة المسيحيين يحاولون تحويل المبني الخدمي بالعمرانية بالجيزة إلي كنيسة وذلك عن طريق اقامة قبة لهذا المبني وسلم خارجي وحاولت المحافظة بشتي الطرق السلمية إثناءهم عن هذا إلا أنهم استمروا في محاولاتهم.. تابع إنه استضاف مجموعة من القساوسة بمبني المحافظة وتم التوصل إلي حل وسط بشأن المبني وأنهم هتفوا اثناء خروجهم "يحيا الهلال مع الصليب".
استطرد: ان المحافظة فوجئت عقب ذلك باستمرار اعمال البناء المخالف وتغطية قمة المبني بغطاء يخفي ما تحته وقد حاولت قوات الأمن وقف هذه الاعمال بالطرق السلمية وطبقا للقانون إلا أن الإخوة المسيحيين رشقوا قوات الامن بالحجارة ومكونات البناء مما اضطر قوات الأمن للتعامل معهم.
أشار إلي أن بعض الإخوة المسيحيين قاموا بالتجمهر أمام مبني المحافظة ورشقوها بالحجارة مما دفع بقوات الأمن للتصدي لهم لمنعهم من اقتحام المحافظة واسفرت هذه الاحداث عن إصابة نائب مدير أمن محافظة الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة وخمسة ضباط شرطة آخرين و23 من جنود الشرطة.. وقال: تم القبض علي مثيري الشغب وتحويلهم إلي النيابة العامة للتحقيق معهم.. أكد محافظ الجيزة أنه تمت السيطرة علي الموقف تماماً وعاد الهدوء بعد أحداث الشغب وقام رجال النيابة بمعاينة وحصر أعمال الشغب حول المحافظة وكذلك في منطقة العمرانية.

المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق