الجمعة، 26 نوفمبر 2010

5 فرق من النيابة..بدأت التحقيق

انتقل فريق من محققي نيابة جنوب الجيزة الكلية رئاسة المستشار مجاهد علي المحامي العام الأول للنيابة إلي المواقع التي تعرضت لأحداث الشغب صباح أمس.
قامت 5 فرق من النيابة بإجراء معاينات لكل من مبني الخدمات التابع لكنيسة العمرانية. والذي لم يكتمل بناؤه. وكذلك مبني محافظة الجيزة ومبني حي العمرانية ومخزن حي العمرانية والتي تعرضت للإتلاف جراء عمليات إلقاء للحجارة والزجاجات الحارقة من جانب تجمعات لأعداد من المتظاهرين المسيحيين.
كشفت المعاينات التي قام بها فريق من محققي النيابة وجود اتلافات بمبني محافظة الجيزة والمصابيح المعلقة به وأكشاك الحراسة.. واتلاف سيارتين من سيارات المحافظة وثلاث سيارات تابعة لقوات الأمن المركزي واتلاف بعض اللافتات.
انتقل فريق من المحققين إلي مستشفيات "أم المصريين" و"الجيزة الدولي" ومستشفي "الشرطة" لسؤال لمصابين عن أسباب إصابتهم ومعلوماتهم عن الحادث حيث تمكنت الشرطة من ضبط 133 متهماً بخلاف المصابين من المشاركين في تلك الأحداث وجار عرضهم علي النيابة لاستجوابهم.
أكد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ان النيابة العامة ستتصدي بكل حزم وحسم لكل الأفعال التي تشكل جرائم ومواجهة مرتكبيها وفقاً لأحكام الدستور والقانون .. مشيراً إلي أن النيابة ستواجه أي خروج علي الشرعية القانونية ومعاقبة مرتكبيها.
جاء ذلك في بيان للنائب العام عقب أحداث الشغب والمصادمات التي شهدتها منطقة العمرانية بالجيزة وأسفرت عن إصابة 51 شخصاً من بينهم 7 ضباط و11 من أفراد الشرطة إلي جانب اتلاف الديد من المنشآت والمباني والممتلكات الحكومية علي خلفية تجمع عدد من الأقباط أمام أحد مباني الخدمات التابع لكنيسة العمرانية حيث اشتبكوا من رجال الشرطة ثم توافدت أعداد منهم أمام مبني مافظة الجيزة حالمين الأسلحة البيضاء والعصي والحجارة وقاموا باتلاف واسع النطاق.

المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق