الجمعة، 26 نوفمبر 2010

التنمية الصناعية : 9 شركات تتنافس على رخص حديد التسليح


تم طرحها بهدف مواجهة متطلبات خطط التنمية
أغلقت هيئة التنمية الصناعية باب التقدم لسحب كراسات الشروط لرخص إنتاج حديد التسليح والبليت والتي تم الإعلان عنها لتلبية احتياجات التنمية الصناعية ، وبلغ عدد الشركات التي سحبت الكراسات 11 شركة حيث تقدم 9 من هذه الشركات بمستندات التأهيل الكاملة وخطابات الضمان للهيئة.
وقال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية فى تصريح له الجمعة بجريدة الأهرام القاهرية - انه سيتم فحص المستندات التي تقدمت بها الشركات من خلال لجنة فنية متخصصة ويتم إعلان نتيجة الفحص 20 ديسمبر المقبل وإخطار الشركات التي اجتازت التأهيل بشكل نهائي .
وأضاف عسل أن الشركات التي تقدمت شملت شركة المراكبي ومصر الوطنية للصلب (الجارحي) وراشد والمصرية للحديد الأسفنجي (بشاي) وشركة/أى أى سى / لإدارة مصانع الصلب (ابو هشيمة) وشركة النهضة للصناعات المعدنية وشركة الأهرام لصناعة ودرفلة الصلب وبورسعيد الوطنية للصلب و6 أكتوبر للقطاعات الخفيفة .
وأوضح رئيس الهيئة أن طرح هذه الرخص يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من حديد التسليح والبليت وتوفير المتطلبات اللازمة لتوسعات خطط التنمية ، مؤكدا حرص الوزارة علي تشجيع التصنيع المحلي لحديد التسليح والذي يسهم في تخفيض تكلفة الإنتاج وكذلك زيادة المعروض في السوق المحلية من حديد التسليح لضمان استقرار الأسعار وتلافي التقلبات الحادة في الأسعار العالمية لحديد التسليح علي المستهلك المصري.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق