السبت، 27 نوفمبر 2010

جامعة عين شمس تحيل 4 أعضاء بـ9 مارس للتحقيق بأحداث "البلطجة"


نوادي تدريس الجامعات تعلن تقريرها حول القضية الاثنين
أحالت جامعة عين شمس 4 من أعضاء هيئة التدريس المنتمين لحركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، إلى التحقيق الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني، على خلفية أحداث "البلطجة" التي شهدتها الجامعة مؤخراً، فى الوقت الذى تصدر فيه لجنة التحقيقات، التى شكلها المكتب الدائم لنوادى أعضاء هيئة التدريس، تقريرها عن تلك الأحداث الاثنين 30 من نفس الشهر.
وأرسلت الجامعة خطابات التحقيق إلى الدكتورة رضوى عاشور أستاذ الأدب الإنجليزى بكلية الآداب، والدكتورة هدى أباظة أستاذ اللغة الفرنسية، وعايدة سيف الدولة أستاذ علم النفس، ود.إيمان عزالدين بكلية الآداب.
من جانبه، قال الدكتور محمد أبوالغار الأب الروحى لحركة ٩ مارس، إن الحركة لن تسكت على هذا القرار، وإن لديه ملفا كاملاً بكل الأحداث والانتهاكات وأعمال البلطجة التى حدثت مع الأساتذة فى جامعة عين شمس، سيتم إرساله إلى رئيس الجمهورية والجهات الأكاديمية العالمية، على رأسها اليونسكو، بحسب صحيفة المصري اليوم السبت.
وأضاف أبوالغار أن الدكتور صلاح صادق محامى الأساتذة، أخطر الجامعة بضرورة إرسال الشكوى المقدمة ضد الأساتذة لتحديد التهم الموجهة إليهم، إلا أن الجامعة لم ترد حتى الآن، مشيرا إلى أن إحالة هؤلاء الأساتذة إلى التحقيقات "كارثة أكاديمية كبرى" لن تمر وسوف تكون حديث العالم فى غضون الأسابيع المقبلة نظرا لكونهم من الشخصيات المعروفة عالميا، عكس الوزير ورئيس الجامعة، فهما شخصيتان محليتان فقط، على حد قوله.
وأضاف أبوالغار "الدكتورة إيمان عزالدين لم تكن موجودة بالجامعة وكانت تلقى محاضرة بالجامعة الأمريكية فى نفس توقيت الأحداث، وهو ما يؤكد أن الأمن يقوم بـ"فبركة التقارير"।
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق