السبت، 27 نوفمبر 2010

منع رولا سعد من الغناء في مصر بعد ادانتها بسرقة أغنية لـ هيفاء


خالفت قرار نقابة الموسيقيين بتسجيل "ايه ده ايه ده"
أصدرت نقابة الموسيقيين المصرية قرارا بمنع المطربة اللبنانية رولا سعد من الغناء أو العمل في مصر "بشكل مؤقت" بعد إدانتها بسرقة أغنية "ايه ده ايه ده" المملوكة لمواطنتها اللبنانية هيفاء وهبي وقيامها بتسجيلها وتصويرها على طريقة "الفيديو كليب".
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية 26 نوفمبر/تشرين الثاني عن بيان لنقابة الموسيقيين قوله أنه ثبت لديها أن أغنية "إيه ده إيه ده" هي ملك لهيفاء وهبي، بعدما استمعت لجنة من النقابة للأغنيتين، ووضح التشابه التام بينهما.
وأشار البيان إلى أن وهبي تمتلك حق أداء الأغنية مؤرخا قبل عام من حق تنازل تمتلكه رولا سعد مؤرخ في 2010م.
وقالت نقابة المهن الموسيقية بمصر: إن رولا أصرت على تسجيل الأغنية، ومخالفة قرار النقابة؛ مما دفع مجلس النقابة إلى إصدار قرار بإيقافها عن العمل، والغناء في مصر.
وذكرت تقارير صحفية أن الشرطةُ منعت رولا سعد من الصعود على خشبة المسرح للغناء في حفل خيري بالإسكندرية لصالح أطفال السرطان، وذلك تنفيذا لقرار نقابة الموسيقيين بمنعها من الغناء، أو العمل في مصر.
وفوجئت رولا سعد قبيل صعودها على المسرح بلجنة مكونة من عشرة أشخاص من نقابة الموسيقيين بصحبة ضابط شرطة لمنعها من تأدية الفقرة المخصصة لها بحفل يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني أقامه أحد أندية الروتاري بالإسكندرية لصالح أطفال السرطان.
وشارك في إحياء الحفل أيضا المطرب اللبناني رامي عياش الذي صعد لتأدية فقرته في الحفل بصورة طبيعية.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق