الجمعة، 26 نوفمبر 2010

أحمد عوض : لن أكتب "ست كوم" مرة أخري أسامة الشيخ يقدم أعمالا دون المستوي اعتمادا علي أسماء الأبطال


نفي الكاتب والمؤلف أحمد عوض ما أثير مؤخراً عن تعاقده لتحويل الفيلم السينمائي "الاخوة الأعداء" إلي مسلسل درامي.. قال: لا علم لي بذلك.
أكد عوض أن النظرة الدونية التي توجه إلي مسلسلات "الست كوم" والتعامل معها علي أنها من الدرجة الثالثة من ناحية. والرغبة في الحفاظ علي اسمه وتاريخه من ناحية أخري. كانت من الأسباب التي جعلته يرفض الاستمرار في كتابة مسلسل "بيت العيلة".. أو المضي قدماً في كتابة أي ست كوم آخر.
أكد أحمد عوض أن العام المقبل سوف يشهد انخفاضاً ملحوظاً في عدد الأعمال الدرامية.. حيث سيتم خفض الإنتاج بسبب امتناع التليفزيون المصري عن الشراء أو الدخول في شراكة انتاجية مع أحد.. بجانب أن الأعمال التي سيتم انتاجها ستقتصر علي النجوم الكبار وعددهم لا يتجاوز ستة نجوم علي أقصي تقدير.
أشار إلي انه بصدد الإعداد لعمل درامي جيد.. لكنه لم يعثر حتي الآن علي نجم يستطيع القيام ببطولة المسلسل ويعبر به إلي بر الأمان.. موضحاً أنه لن يقبل العمل مع شركات الانتاج الصغيرة قائلاً: هذه الشركات دائماً ما تعتمد علي ممثل صغير ليقوم بدور البطولة بمجرد أنه استشعر في نفسه النجومية.. متخذاً "سامح حسين" وغيره من أبناء جيله مثلاً في ذلك دون أن ينقص من موهبتهم وقدراتهم الفنية التي تتماشي مع نوعية الأعمال التي يقدمونها.
قال عوض: إن أعمالاً درامية كثيرة تقدم لشركات الانتاج تصل إلي 20 عملاً.. ولو خرج إحداها إلي النور العام المقبل سيعد ذلك نصراً وانجازاً مؤزراً لها!!
وأبدي استياءه مما أسماه تصرفات م. أسامة الشيخ الذي ظل يشتري أعمالاً لنجوم مثل "يسرا" لا تحقق نجاحاً أو أهدافاً ثقافية واعلامية ذات قيمة للجمهور.. بصرف النظر عن الخطاب الذي يريد أن يطرحه العمل للمشاهدين وبدون معيار حقيقي للشراء.. باستثناء معيار النجم.
تساءل عوض عن الوقت الذي سينتهي فيه القائمون علي صناعة الدراما عن الاعتماد علي النجم؟ .. وقال: نجوم كل عام "راكبين علي أكتافنا" ويستمرون رغم فشلهم وزيادة أجورهم بمعدل مليوني جنيه كل عام.
أضاف قائلاً: علي الرغم من الفشل والإخفاق المستمر لهاني رمزي في السينما ويسرا ونور الشريف في الدراما إلا أنهم متواجدون علي الخارطة الفنية كل عام تقريباً.. دون أن يعترض عليهم أحد.. نظراً لحرص الجميع علي وجود اسم النجم.
وتوقع أحمد عوض انخفاض المستوي الفني لدراما رمضان بسبب سيطرة النجم. وتدخلاته الدائمة في كل شيء يخص العمل من اختيار باقي الممثلين والموسيقي التصويرية وكلمات الأغاني وإصراره في بعض الأحيان علي عرض لحن أغاني التتر عليه. ومن ثم إبداء رأيه فيه.. بجانب ضعف ما أسماه "الورق" قائلاً: الإبداع في الكتابة انقرض منذ زمن بعيد وأصبحنا في زمن من لم يجد له عملاً يعمله يشتغل علي "توك توك" أو يمتهن التأليف ليكون له مصدر رزق!
بينما أبدي أحمد عوض إعجابه الشديد بمسلسل "أهل كايرو" الذي تم عرضه في رمضان الماضي من الناحية التمثيلية والإخراجية। فضلاً عن أسلوب كتابة المسلسل التي قام بها المؤلف॥ والتي كانت تتسم بالإسهاب.
المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق