الجمعة، 26 نوفمبر 2010

الأحزاب المصرية تدين أحداث الشغب بالعمرانية.. وتؤكد التصدى لها

أكدت ان أياد خارجية تعبث بمقدرات الأمة وتحاول تفتيت وحدتها
أدانت الأحزاب المصرية (وطنى ومعارضة) أحداث الشغب التي وقعت أمام المبنى الإداري التابع لكنيسة العمرانية بالجيزة، وما أعقبها من اعتداءات أخرى على مبنى محافظة الجيزة وحي العمرانية ومخازن الحي وإتلاف بعض السيارات والمنشآت العامة وإصابة أعداد من قيادات وضباط وجنود الشرطة والمواطنين .
جاء ذلك فى مؤتمر الأحزاب المصرية الذى عقد الخميس بالقاهرة وحضره قيادات وممثلون للحزب الوطنى و12 حزبا من أحزاب المعارضة من بينهم زعيم الاغلبية بمجلس الشورى الدكتور محمد رجب , وعضو أمانة الحزب الوطنى الدكتور على شمس الدين , ورئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الدكتور حسن ترك , ورئيس حزب العدالة محمد عبدالعال , ورئيس حزب السلام المستشار أحمد الفضالى , ورئيس حزب المحافظين مصطفى عبد العزيز , ورئيس حزب الشعب أحمد الجبيلى , ورئيس حزب الخضر الدكتور عبد المنعم الأعسر , ورئيس حزب الامة خالد العطفى , ورئيس حزب الجيل ناجى الشهابى .
وأعلنت الأحزاب أنها جميعا على قلب رجل واحد ضد هذه الاحداث , مؤكدة أن وراء هذه الأحداث التى لا تمت للمصريين بصلة من قريب أو بعيد أياد خارجية تعبث بمقدرات الأمة وتحاول تفتيت وحدتها والنيل من مقدارتها، مؤكدة رفضها لهذه الأحداث , مطالبة بتفعيل القانون والتصدى لها بكل حزم للحفاظ على الوحدة الوطنية ومقدرات الشعب المصرى .
وفى شأن انتخابات مجلس الشعب.. أكدت الأحزاب المصرية مجددا رفضها لأية رقابة أجنبية ورفضها لأى تدخل فى شئون البلاد الداخلية .
وأشارت إلى أن ماتعيشه البلاد حاليا من استقرار واستقلال يقلق بعض القوى الخارجية التى تحاول بشتى الطرق النيل من هذا الاستقرار والعبث بمقدرات الأمة عن طريق التدخل السافر فى كل كبيرة وصغيرة .
وأكدت الاحزاب فى مؤتمرها الخميس أن الشعب المصرى بتاريخه ومؤسساته ودستوره وقوانينه قادر على الخروج بهذه الانتخابات إلى بر الأمان دون تدخل أجنبى لا طائل من ورائه إلا التجسس على البلاد وجرها إلى الدمار والخراب .
وطالبت الأحزاب المواطنين بتفعيل دورهم والتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الاحد القادم 28 نوفمبر لاختيار ممثليهم فى البرلمان الجديد من أجل مستقبل أفضل لشعب مصر.
من جانبه، أدان حزب "الوفد" اليوم أحداث الشغب التي وقعت أمام المبنى الإداري التابع لكنيسة العمرانية بالجيزة, وما أعقبها من اعتداءات أخرى على مبنى محافظة الجيزة وحي العمرانية ومخازن الحي وإتلاف بعض السيارات والمنشآت العامة وإصابة عدد من قيادات وضباط وجنود الشرطة والمواطنين.
وأكد الحزب -فى بيان له اليوم "الخميس" فى اول اجتماع لحكومة الظل التى شكلها مؤخرا -"أن الوحدة الوطنية هى حجر الزاوية لامن واستقرار هذا الوطن وهى قضية حزب الوفد ومحور اهتمامه منذ ثورة 1919 وحتى الان.
على صعيد متصل، استنكرت النقابة العامة للمحامين برئاسة النقيب حمدى خليفة أحداث الشغب التى وقعت الاربعاء بالعمرانية وإتلاف بعض السيارات والمنشآت العامة وإصابة أعداد من قيادات وضباط وجنودالشرطة والمواطنين.
وأكد "خليفة" - فى بيان له وزع اليوم - قال فيه إن أجواءالحرية والديمقراطية الذى تعيشه مصرالأن محفوف بالمخاطر حيث استغلته بعض العناصر فى الخروج غير اللائق عن الشرعية ومحاولة تدمير وحدة هذا الوطن.
وأشار إلى أن مصر مستهدفة من قوى خارجية باعتبارها أكبر دولة عربية وتحتل مكانة سياسية بفضل قادتها عبر كل العصور وموقعها الإستراتيجى المتميز..مؤكدا أن المصريين جميعا أبناء وطن واحد ولغة واحدة ويستظلون تحت سماء واحدة.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق