الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

المسؤولون بكتلة المستقبل و الحرية يستقيلون من الحكومة الإيطالية


رفض برلسكونى تقديم استقالته
أعلن نائب وزير التنمية الإيطالى أدولفو اورسو أن قرار استقالة المسؤولين التابعين لكتلة المستقبل الحرية التابعة لرئيس البرلمان جانفرانكو فيني من الحكومة "لا رجعة عنه".
وأوضح أورسو الذى سيكون من بين المسؤولين المستقيلين أن الاستقالات قد تم تسليمها ظهرالاثنين ووفقا لهذا الإعلان فقد استقال كل من وزير السياسات الأوروبية اندريا رونكى , ونائب وزير التنمية ادولفو اورسو , بالإضافة إلى وكيلى وزارة الزراعة والبيئة.
ويأتى هذا الاعلان تأكيدا لما كان رئيس كتلة المستقبل والحرية البرلمانية ايتالو بوكينو قد كشف النقاب عنه الجمعة الماضى حيث أشار إلى أن المسؤولين التابعين للمستقبل والحرية سينسحبون الاثنين من الحكومة بعدما رفض رئيس الوزراء سيلفيو برلسكونى تقديم استقالته .
وقد أعترف برلسكونى للمرة الأولى الخميس الماضى أن حكومته تعانى من صعوبات ونقلت الصحف عنه القول لرئيس الوزراء الفيتنامى نجوين تان دونج على هامش اجتماع قمة العشرين فى كوريا الجنوبية "في بلدي في الوقت الحالي لدي بعض الصعوبات".
كان فيني طالب قد طلب من برلسكونى تقديم استقالته فى وقت سابق وهو ما أحدث أزمة داخل الائتلاف الحاكم أعقبها تصويت لأتباعه بالبرلمان ضد قوانين طرحتها الأغلبية وهو ما دفع بزعيم رابطة الشمال الشريك الرئيسى فى الحكم لعقد اجتماع وساطة مع فينى إنتهى من دون نتيجة.
يذكر أن جانفرانكو فين أسس الأحد الماضى حركة جديدة أطلق عليها إسم "المستقبل والحرية" فى اجتماع فى مقاطعة أومبريا بوسط إيطاليا.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق