الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

مليار دولار من امريكا و اليابان لمساعدة منكوبي الفيضانات في باكستان


اكدتا انهما سيدعمان جهود اسلام اباد في مجال مكافحة الارهاب
أعلنت الولايات المتحدة أنها ستقدم 500 مليون دولار لباكستان كمساعدة مالية إضافة إلى المساعدات المالية التى تقدمها لها للمساهمة فى إعادة إعمار هذا البلد بعد الفيضانات المدمرة التى أدت إلى أسوأ كارثة طبيعية فى تاريخ البلاد.
كما أعلنت اليابان عن تقديم 500 مليون دولار لباكستان ايضا كمساعدة اضافية لاعادة التأهيل في المناطق التي تضررت من الفيضانات.
وقالت نائبة وزير الشئون الخارجية "الإثنين" في منتدى باكستان التنموي في إسلام آباد أن اليابان سوف تقدم للحكومة الباكستانية تحديدا 233 مليون دولار في صورة قروض إضافية ميسرة لاعادة تأهيل الطرق والجسور في المناطق الريفية في اقليم خيبر بختون خوا.
واشارت الى أن المبلغ سوف يستخدم أيضا لاستيراد سلع من بينها الأسمدة والبذور المطلوبة لإعادة البناء عقب الفيضانات مضيفة ان طوكيو سوف تقدم كذلك مساعدة قيمتها حوالي 267 مليون دولار لصالح أعمال المنظمات الدولية بشرط موافقة البرلمان الياباني..
وقالت أن المساعدة اليابانية ذات الصلة بالفيضانات ستصل اجمالا الآن الى 568 مليون دولار..مشيرة إلى أن اليابان تدعم بقوة جهود الحكومة الباكستانية في محاربة الارهاب ومايخص الاصلاحات الاقتصادية وذلك إعترافاً منها بأهمية باكستان في إستقرار المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق