الأحد، 14 نوفمبر 2010

"المجتمعات العمرانية" تدرس طرح حق استغلال الاعلان بـ 5 مدن جديدة

هي العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان وبرج العرب الجديدة
تدرس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح حق استغلال اعمال الدعاية والاعلان فى 5 مدن جديدة هى العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان وبرج العرب الجديدة.
وقال عادل نجيب النائب الاول لرئيس مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن طرح حق استغلال الاعلانات بالمزايدة فى مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر نجحت واثمرت عن عائد بلغ حوالى 270 مليون جنيه فى 6 سنوات.
ولفت الى ان نجاح التجربة يشجع على الاستمرار فى هذا المشروع خاصة انه قد تم دراسته بواسطة مكتب استشاري عالمي قام بتحديد طريقة الطرح وشروط التعاقد بما يدر على الهيئة اكبر عائد ممكن.
وأشار إلى أنه من المقرر استغلال عائد هذه المزايدات لتنمية المدن الجديدة وتوفير الخدمات المختلفة بها فالهيئة منذ بداية عام 2006 تقوم بتمويل مشروعاتها ذاتيا ولا تتلقى أى دعم من موازنة الدولة ولهذا فان هناك عدة افكار ودراسات بهدف تمكينها من المضى فى اداء هذا الدور.
ولفت نجيب إلى أن الهيئة تراعى فى مزايدات الاعلانات أن تتوافق مع ضوابط جهاز التنسيق الحضارى وبما لايقل بالرؤية البصرية.
وسلطت أزمة مدينتي الأضواء على المجتمعات العمرانية الجديدة ومشروعية الانتفاع بأراضي الدولة خاصة بعد اصدار محكمة القضاء الاداري حكما بابطال العقد الاصلي الذي حصلت بموجبه واحدة من أكبر الشركات العقارية في مصر وهي مجموعة طلعت مصطفى على أراضي الدولة لبناء مدينة سكنية بالأمر المباشر، وأدى الحكم إلى ارتباك مشتري وحدات المشروع وتخبط في الشارع المصري بشأن مصير الحاجزين.
وأدت الأزمة الى تذبذب مؤشر السوق المصرية الرئيسي صعودا وهبوطا إثرها، ولم يقتصر تأثيره على أسهم مجموعة طلعت مصطفى بل امتد لكافة القطاع العقاري الذي يعد الأقوى في سوق المال المصرية.
وأصدر الرئيس محمد حسني مبارك توجيهات بتشكيل لجنة قانونية محايدة لحل قضية أرض مشروع مدينتي على أن تعرض ما تتوصل اليه على مجلس الوزراء، وأوصت اللجنة بفسخ العقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة طلعت مصطفى فى عام 2005 طبقا لحكم المحكمة الإدارية العليا، واعادة تخصيص الهيئة الأرض بالأمر المباشر للشركة ذاتها حفاظا على حقوق الحاجزين.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق