الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

ارتفاع أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين بـ السعودية إلى 38 حالة


بداية العودة الخميس المقبل
ارتفعت حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين حتى اليوم الأول من أيام التشريق إلى 38 حاجا من بعثات القرعة، والتضامن، والسياحة؛ حيث زادت حالات الوفيات خلال يوم عرفة وأول أيام منى عقب النفرة.
فمن حجاج بعثة القرعة توفى 25 حاجا، وهم نادية عبدالحميد أحمد سرحان من محافظة المنوفية، فريال عبدالغنى إبراهيم من محافظة الاسكندرية، رشدى عبدالنبى أحمد الجبالى من محافظة الغربية، صلاح عبدالفتاح محمد إبراهيم من محافظة المنيا، عثمان العوضى سيد فياض من محافظة دمياط، عبدالنبى طه حسن الهوارى من محافظة القاهرة.
كما توفيت أم أحمد حسن إبراهيم اليمنى من محافظة الغربية، ومحمد محمد عوض البليهى من محافظة الإسكندرية، وإبراهيم الدسوقى على كرسوع من محافظة دمياط، وعطية محمد عطية شاهين من محافظة الغربية، وليلى عبدالمنعم زيدان من محافظة القاهرة، وسيد خليل حسن من محافظة القاهرة.
وشملت وفيات حجاج القرعة أيضا هاجر محمد أحمد أحمد من محافظة الإسكندرية، وفاطمة أحمد عبدالله ( غير معلوم محافظتها)، وأحمد حمدان محمود غيث ( غير معلوم محافظته)، وزكية مسعود عبدالحميد من محافظة البحيرة، وفاروق محمد عبدالجواد البشبيشى من محاظة 6 أكتوبر، وعزيزة أحمد عبدالحافظ من محافظة سوهاج.
والتالية أسمائهم غير معلوم محافظاتهم وهم: فاطمة بكر أحمد عوض الله، ومنى توفيق السيد، ومحاسن قفطان عبدالعال، وعلى ابراهيم عمران، وفوزية محمد اليمانى، وهانى مسالم على حجازى، وهنية فريد محمود الكنفانى.
أما حجاج بعثة السياحى فتوفى منهم كل من محمد ابراهيم ابراهيم محمد، وصابر يوسف منصور أبوالسعود، ومحمد قويطة عبدالله، وحسن توفيق بلال، ومحمد حامد محمد عبدالوهاب، وثريا محمد إبراهيم خليل.
ومن حجاج الجمعيات لبنى محمد العربى، ولظيمة محمد أحمد، وعطية على عطية، وناصر نصار يوسف حمود، ورجاء محمد امام يوسف. وأخيرا الحجاج الفرادى فتوفى كل من: سامح محمد أحمد حسن من محافظة القليوبية، ومحمد أحمد حمدى سيد من محافظة القاهرة.

بداية العودة الخميس
من ناحية اخرى، تبدأ طلائع الحجاج المصريين فى العودة من الأراضى المقدسة إعتبارا من عصر يوم الخميس المقبل وذلك بمجموعات الحجاج الذين يحملون تأشيرات فردية على الرحلات المنتظمة، بينما يبدأ فجر يوم الجمعة عودة رحلات الحج السريع، وحجاج قرعة أسيوط إعتبارا من فجر السبت الموافق 20 نوفمبر.
وسوف تقوم شركة مصر للطيران بتنظيم 737 رحلة منتظمة وإضافية لعودة الحجاج منها 35 رحلة من المدينة المنورة وتصل هذه الرحلات لمطارات القاهرة والأقصر وأسوان وبرج العرب.
وصرح الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن الشركة خصصت طائرتين من طراز بوينج 777 لخدمة الرحلات وتسع الواحدة 319 راكبا بجانب الطائرات الأخرى "الأيرباص".
وأكد عاشور أن هناك ضباط جوازات على الطائرة لإنهاء إجراءات العودة قبل الوصول، وكذلك أطباء من الحجر الصحى لإنهاء الإجراءات للقضاء على التكدس داخل صالة الوصول، مطالبا الحجاج بضرورة الالتزام بمواعيد العودة المقررة على رحلاتهم إذ تم الاتفاق مع السلطات السعودية على عدم دخول المطارات إلا لمن حان موعد سفره.
ومن جانبه، أكد كمال المغربى مدير عام المحطات بمصر للطيران أنه سوف يتم استقبال الرحلات بمطار القاهرة بصالة رقم (1) والإعلان عن وصول الحجاج وأسمائهم أولا بأول بمجرد وصول الرحلات، موضحا أن بعثة الحج فى مطار جدة تقوم بإنهاء إجراءات العودة وتقديم كافة التسهيلات للحجاج .
وقال المغربى إنه سيمنح كل حاج الوزن المقرر فى حدود 30 كيلو جراما بالإضافة إلى "جيركن" ماء زمزم زنة 5 كيلو جرامات . ومن جانبه أكد سمير إنبابى المدير الإقليمى لشركة مصر للطيران بالسعودية أن الشركة سوف تكثف رحلاتها خلال الأسبوع الأول لعودة الحجاج لنقل أكبر عدد من الحجاج من خلال 20 رحلة يومية، مشيرا إلى أن عودة الحجاج ستنهتى يوم 6 ديسمبر/ كانون الاول القادم.
من ناحية أخرى، بدأت غرفة العمليات بمطار القاهرة المخصصة للحج عملها إعتبارا من فجر الثلاثاء استعدادا لعودة الحجاج وتضم كل الجهات المسئولة عن إستقبالهم.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق