الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

اجتماع مغلق بـ الفيفا لبحث ملف الرشوة في التصويت لـ مونديال 2018


القرار يتوقع صدوره في غضون اسبوع
عقدت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) اجتماعاً مغلقاً الاثنين لبحث ملف الرشوة فى التصويت لاستضافة مونديال 2018 وذلك اثر تحقيقات نشرتها صحيفة "صنداى تايمز" الإنجليزية.
ونقلت صحيفة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية عن متحدث باسم الفيفا قوله انه من المتوقع صدور قرار فى هذا الشأن بين منتصف ونهاية هذا الأسبوع.
فقد فتح الاتحاد الدولى تحقيقاً بعد اتهام عضوين من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وهم النيجيرى اموس ادامو ورينالد تيمارى من تاهيتى بعرض أصواتهما للبيع فى حملة تنظيم مونديال 2018 و2022.
وبعث رئيس ملف إنجلترا لاستضافة كأس العالم 2018 جيف طومسون الذى يشغل أيضا منصب نائب الرئيس فى اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولى والأوروبى لكرة القدم ودايفيد دين المسئول الدولى عن الملف برسالة إلى ال 24 عضوا باللجنة التنفيذية لحثهم على التفريق بين الملف الإنجليزى والتحريات التى أجرتها صحيفة "صنداى تايمز" وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".
كان مسئولو الملف قد التقوا برئيس الإتحاد الدولى جوزيف بلاتر الأسبوع الماضى للتأكد من أن التحقيقات الصحفية الإنجليزية حول قضية الرشوة لن تشكل انحيازا غير عادل ضد انجلترا فى التصويت المقرر فى 2 ديسمبر فى مدينة زيوريخ السويسرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق