الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ18 بعد وفاة أول حالة على عرفات


هلال: تصعيد البعثة تم بسهولة ويسر
فى الصورة هلال خلال لقائه مع افراد بعثة الحج المصرية
ارتفعت عدد حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين حتى أمس الاثنين إلى 18 حالة، بعد وفاة أول حاج من بعثة حج القرعة بجبل عرفات، حيث توفى الحاج السيد خليل حسن 52 سنه من محافظة القاهرة إثر اصابته بغيبوبة سكر وسيتم دفنه بمكة المكرمة بعد موافقة أهله.
في غضون ذلك، أعلن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى رئيس بعثة الحج المصرية، أن عملية تصعيد الحجاج المصريين وعددهم 85 ألف حاج، إلى عرفة تمت بسهولة ويسر، وكان حجاج القرعة أول من وصلوا إلى المشعر الحرام ثم تلاهم حجاج بعثة الجمعيات وأخيرا حجاج بعثة السياحة.
وأوضح الدكتور هاني هلال أنه تم تقديم وجبات ساخنة لحجاج القرعة بواسطة ضباط البعثة الذين كانوا فى استقبال الحجاج، وقاموا بتسكينهم فورا فى مخيماتهم التى تتميز بموقع فريد بالقرب من مسجد نمرة وجبل الرحمة.
وأكد أن جميع الحجاج المصريين بخير وبحالة جيدة، مشيرا إلى أنه لم يتلق أى تقارير عن وقوع أية مشكلات فى مخيمات الحجاج باستثناء الحريق البسيط الذى نشب صباح الاحد فى احد مخيمات بعثة السياحة بعرفات وتم السيطرة عليه سريعا دون حدوث أية اصابات أو خسائر فى الأرواح، وتم استبداله فورا بمعرفة القائمين على بعثة حج السياحة.
من جانبه، أعلن اللواء صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تم لأول مرة هذا العام توفير أجهزة اتصالات لاسلكية بين ضباط بعثة حج القرعة وربطها بشبكة مغلقة لسهولة إجراء الاتصالات بينهم ومواجهة أية مشكلات طارئة قد تحدث فى أى من المخيمات.
وأوضح اللواء هاشم أن حجاج القرعة سيكونون فى مقدمة النفرة إلى المزدلفة، نظرا لكون مخيمات بعثة القرعة بأول طريق عرفات/المزدلفة.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق