السبت، 14 أغسطس 2010

روسيا تتوقع أمطارا غزيرة قد تساعد فى إطفاء موسكو


مع تقدم بطىء فى السيطرة على الحرائق المندلعة
توقعت هيئة الأرصاد الجوية الروسية أن تستمر حركة الرياح القوية المحملة بالأمطار الرعدية فوق المناطق الشرقية من مقاطعة موسكو ، التى عانت بشكل كبير من آثار الحرائق الطبيعية .
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الروسية أن الأمطار الغزيرة والرعدية ستهطل فوق المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من ضواحى موسكو العاصمة .
يأتى ذلك فى الوقت اللذى يبذل فيه رجال الإطفاء الروس جهدا مضنيا للسيطرة على الحرائق المندلعة على الرغم من نشر عشرات الآلاف من أفراد الطوارىء هذا وقد أشار تقرير لوزارة الطوارىء الروسية الى وجود نحو 582 حريق تغطى نحو 81 الف هكتار من أراضى الغابات .
هذا وقد تم تسجيل اندلاع نحو 245 حريق جديد فى حين تم إخماد أكثر من ثلاثمائة حريق آخر وذلك وفقا لتقديرات وزارة الطوارىء وهو ما تراجعت معه المساحات المحترقة بنحو 15 الف هكتار .
من جانب آخر قالت وزارة الطواريء في قازاخستان إن دخان الحرائق الهائلة في روسيا انتشر في المناطق الشمالية من قازاخستان لكنه لا يشكل خطرا فوريا على السكان.
وصرح الدور رايمبيكوف - متحدث باسم الوزارة - ان الدخان الاسود وصل الى مدينة كوستاناي الواقعة على بعد مئة كيلومتر عن الحدود مع منطقة تشليابينسك الروسية لكنه أضاف أنه ليس هناك خطر على السكان.
جاء ذلك فيما قال خبراء في الاقتصاد ان الموجة الحارة الصيفية المميتة في روسيا وهي الاسوأ على الاطلاق والمتوقع أن تمتد ل50 يوما بلا انقطاع على موسكو ووسط روسيا قد تلحق خسائر تقدر بنحو 14 مليار دولار بالنمو الاقتصادي الروسي هذا العام.
ولف الدخان الكثيف الذي سببته الحرائق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق