السبت، 14 أغسطس 2010

سجون الاحتلال تقدم الإفطار لـ الأسرى قبل المغرب بـ7 ساعات


مواجهات في القدس المحتلة قبل صلاة الجمعة
قال مدير مركز الاسرى الفلسطينين للدراسات رافت حمدونة ان ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي لا تبالي بالحد الادنى من احتياجات الاسرى في شهر رمضان حيث تمنعهم من صلاة التراويح بشكل جماعي.
وأشار حمدونة الى ان ادارة السجون تقدم طعام الفطور للاسرى قبل أذان المغرب بسبع ساعات، ثم تقدم لهم الساعة السادسة مساء قليلا من الطاعم كالبيض او المربى او الجبن.
وأضاف ان اوضاع الاسرى الفلسطينيين في رمضان غاية في القسوة ولاسيما أولئك الاسرى من قطاع غزة والذين حرموا من زيارة عائلاتهم منذ أكثر من 4 سنوات.
على صعيد اخر، نشبت مواجهات بين قوات الاحتلال ومواطنين فلسطينيين الجمعة في اماكن متفرقة من مدينة القدس المحتلة بعد محالة ابعاد المواطنين المتدفقين على الحاجز ومحاولتهم دخول القدس لاداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك.
من جهة اخرى، نفت مصادر فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ما تردد بشأن نية نتنياهو عرض خطة على الجانب الفلسطينى خلال المفاوضات المباشرة تقضى بإنسحاب إسرائيل من 90% من أراضى الضفة الغربية وبإجلاء أكثر من 50 ألف مستوطن .
وأضافت المصادر حسبما أفاد راديو (صوت إسرائيل) الجمعة إن هذه التقارير الإخبارية عارية تماما عن الصحة، وجددت إسرائيل استعدادها لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين فورا ولكن دون شروط مسبقة .
يذكر أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلت فى وقت سابق اليوم عن كاترينا آشتون مفوضة الشئون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى قولها إن بيان اللجنة الرباعية الدولية (الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وروسيا) سيطالب إسرائيل بوقف بناء المستوطنات والتوصل إلى اتفاق سلام خلال 24 شهرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق