الجمعة، 13 أغسطس 2010

سوزان نجم الدين‮ : "‬مذكرات سيئة السمعة‮" ‬أعادني‮ ‬للجمهور المصري


أسعى لعمل استعراضي‮ ‬بعيداً‮ ‬عن فوازير ميريام وهيفا
تجسد الفنانة السورية سوزان نجم الدين خلال مسلسل‮ "‬مذكرات سيئة السمعة‮" ‬دور الدكتورة ندا وظهرت اهميته في‮ ‬اللحظات الاولى من عرض العمل فهي‮ ‬تمثل جانب الخير ضمن‮ ‬الاحداث التي‮ ‬تتعرض لجوانب اجتماعية مهمة من خلال مذكرات الدكتورة المليئة بالاسرار وتشاركها البطولة الفنانة لوسي‮ ‬التي‮ ‬تمثل دور الشر،‮ ‬المسلسل هو عودة لسوزان بعد‮ ‬غياب ثلاث سنوات من تقديم اخر مسلسل لها‮ "‬نقطة نظام‮" ‬مع الفنان صلاح السعدني،‮ ‬هي‮ ‬مطربة وممثلة ومخرجة ومؤلفة ومنتجة وتم اختيارها مؤخراً‮ ‬لتصبح الامين العام لسوريا في‮ ‬اتحاد المنتجين العرب فعن اعمالها ونشاطها في‮ ‬رمضان تقول‮:‬ بعد آخر عمل قدمته مسلسل‮ "‬نقطة نظام‮"‬،‮ ‬وقعت في‮ ‬حيرة بعد أن عرض على العديد من المسلسلات ولكني‮ ‬لم اجد نفسي‮ ‬فيها فكانت لي‮ ‬متطلبات معينة في‮ ‬العمل رفضت ان اتنازل عنها،‮ ‬حتي‮ ‬عرضت على راوية بياض رئىس قطاع الانتاج دور الدكتورة ندا واعجبت بالسيناريو ووجدته فرصة للعودة بعمل محترم‮.‬ ‮> ‬المسلسل‮ ‬يناقش الصراع بين الخير والشر وهي‮ ‬أحداث تم تقديمها كثيراً‮ ‬ألا تخافين من التكرار؟ ‮- ‬بالعكس الصراع بين الخير والشر هو حدث دائم في‮ ‬المجتمع بمعنى ان الحياة ستظل في‮ ‬صراع ولا‮ ‬يمكن الابتعاد عنها ولكن الاحداث ستثبت في‮ ‬الايام القادمة ان العمل‮ ‬يناقش قضايا المجتمعات العربية بشكل عام في‮ ‬اطار الخير والشر فالدكتورة ندا المعتصم وهي‮ ‬استاذة الجامعة تدخل في‮ ‬صراعات عديدة مع زوجها ومع حبها القديم الدكتور عبد الحميد وكيل كلية الحقوق وتبدأ في‮ ‬كتابة مذكراتها التي‮ ‬سيتضح من خلالها ازمات اجتماعية كثيرة تقع فيها السيدات خاصة العرب‮.‬ ‮> ‬اكدت انه لا خلاف بينك وبين الفنانة لوسي‮ ‬ولكن العمل منذ بدايته لاحظنا قلة مشاهد لوسي؟ ‮- ‬بالفعل لا خلافات مع لوسي،‮ ‬وبالنسبة لعدد مشاهد لوسي‮ ‬فاعتقد ان كلا منا نجم في‮ ‬منطقته ولم‮ ‬يتم زيادة دور على حساب الاخر فهي‮ ‬تجسد شخصية‮ "‬مُرة‮" ‬السيدة‮ "‬البلطجية‮" ‬وأنا اجسد دور ندا التي‮ ‬تدور احداث المسلسل من خلال مذكراتها،‮ ‬والعمل كتبه محمد مسعود بحرفية شديدة والمخرج لم‮ ‬يحذف مشاهد لأحد‮.‬ ‮> ‬لماذا تأثرت بمشهد الاعدام اثناء تصويره دون‮ ‬غيره؟ ‮- ‬هذا المشهد اصعب مشاهد حياتي‮ ‬ولا اعرف سببا لما حدث لي‮ ‬في‮ ‬هذا اليوم فشعرت في‮ ‬جسمي‮ ‬بقشعريرة وصورت المشهد وبعدها سقطت مغشيا علىَّ‮ ‬وظللت أصرخ باسلوب هستيري‮ ‬حتي‮ ‬تم نقلي‮ ‬للمستشفى،‮ ‬لم اتذكر أبدا انه من السهولة ان‮ ‬يدخل الانسان الى‮ ‬غرفة الاعدام وانا اتذكر انني‮ ‬اجلت تصوير هذا المشهد أكثر من مرة منذ قراءته لأنني‮ ‬كنت أخاف منه‮.‬ ‮> ‬قدمت دور عجرية في‮ ‬مسلسل‮ "‬نقطة نظام‮" ‬ولكن العمل لم‮ ‬يحقق النجاح المطلوب هل هذا السبب وراء اختيارك لدور السيدة الارستقراطية؟ ‮- ‬بالعكس انا اعتز بدوري‮ ‬في‮ ‬مسلسل‮ "‬نقطة نظام‮" ‬الذي‮ ‬كان بداية التعارف بيني‮ ‬وبين الشعب المصري‮ ‬وانا افضل تقديم دور الفتاة الشعبية لأن هذا الدور‮ ‬يقرب بيني‮ ‬وبين الناس وهذا العمل له حب خاص في‮ ‬قلبي‮ ‬لأنه عرض في‮ ‬الوقت الذي‮ ‬كان الكثيرون‮ ‬يهاجمون فيه عمل السوريين بمصر،‮ ‬ولكن ليس هذا السبب للبحث عن دور ارستقراطي‮ ‬فأنا ابحث عن الدور الذي‮ ‬يضيف لي‮ ‬وهذا ما وجدته في‮ ‬الدكتورة ندا‮.‬ ‮> ‬تم تعيينك لمنصب الأمين العام المساعد لشئون سوريا في‮ ‬اتحاد المنتجين العرب فما مشاريعك بشأنه؟ ‮- ‬أنا سعيدة لتنصيبي‮ ‬لهذا العمل وهو شرف لأي‮ ‬فنان فهم اختاروني‮ ‬وقالوا انني‮ ‬فنانة لي‮ ‬اعمال خيرية وبقدر ما هو عمل تطوعي‮ ‬بقدر ما هو عبء وانا انوي‮ ‬الانضمام للعديد من الحملات منها حملة الايادي‮ ‬البيضاء التي‮ ‬سينفذها اتحاد المنتجين العرب مع صندوق الامم المتحدة للسكان واتمني‮ ‬ان تتاح لي‮ ‬الفرصة لاقدم عملاً‮ ‬يضيف لتاريخي‮ ‬ولفني‮.‬ ‮> ‬رغم انشغالك بالعديد من الاعمال الا ان نجوميتك لم تتخط بلاد الشام حتي‮ ‬الآن؟ ‮- ‬قدمت في‮ ‬حياتي‮ ‬اعمالا مهمة جداً‮ ‬كان من بينها‮ "‬ولادة بنت المستكفي‮" ‬و"شجرة الدر‮" ‬والعديد من الاعمال السورية التي‮ ‬حققت نجاحا كما قدمت مسرحية من انتاجي‮ ‬باسم‮ "‬الهاربة‮" ‬وانا اسعى لتقديم اعمال مختلفة محترمة‮.‬ ولكن للأسف الوسط الفن ملىء بالشللية وانا ليس لدي‮ ‬شلة كي‮ ‬يختاروني‮ ‬في‮ ‬اعمالهم ولكني‮ ‬انوي‮ ‬في‮ ‬الفترة القادمة ان اقرب وجهات النظر وألا ارتكب نفس الاخطاء التي‮ ‬ارتكبتها سابقاً‮ ‬في‮ ‬بحثي‮ ‬عن عمل متكامل ولكن في‮ ‬الفترة القادمة ستكون الطريقة الوحيدة امامي‮ ‬البحث عن افضل الاشياء الموجودة وليس انتظار الاعمال‮.‬ ‮> ‬صرحت برغبتك في‮ ‬عمل فوازير لكنك لم تقدميها حتي‮ ‬الآن‮.. ‬لماذا؟ ‮- ‬كل الافكار التي‮ ‬تعرض على لا تقدم مضمونا محترما‮ ‬يفيد الناس فانا لا اسعى للفوازير التي‮ ‬تتشاجرعليها ميريام وهيفاء وهبي‮ ‬ولا اريد فوازير مثل ما قدمتها شريهان ونيللي‮ ‬لانها تم تمقديمها بالفعل فلا‮ ‬يهمني‮ ‬أن‮ ‬يكون العمل خفيفا به رقص وغناء بقدر ما‮ ‬يهمني‮ ‬ان‮ ‬يكون عملا محترما لأن الفنان قدوة لجمهوره ولا‮ ‬يجب أن نقدم اعمالا تافهة ليقلدنا الجمهور فيها وأنا فكرت في‮ ‬انتاج عمل استعراضي‮ ‬لنفسي‮ ‬ولكني‮ ‬انتظر سيناريو جديداً‮ ‬وانتظر ايضا عملا كوميديا‮.‬ ‮> ‬وما آخر مشروعاتك الغنائىة؟ ‮- ‬قدمت كليب‮ "‬سلام للابطال‮" ‬لسوريا ارض المحبة واصور الآن كليب‮ ‬غنائيا وهي‮ ‬عبارة عن فيلم سياحي‮ ‬لسوريا سيتم عرضها في‮ ‬مهرجان دمشق القادم،‮ ‬وهي‮ ‬من اخراجي‮ ‬وانتاجي‮ ‬وسجلت اغنية ايضا لعيد الام وانا احب ان اقدم الاغنيات المرتبطة باحداث لانها تسعد الجمهور وانا لم افكر‮ ‬يوما في‮ ‬الغناء الا عندما اكتشفني‮ ‬الموسيقار خالد حبير واخذني‮ ‬الى الاستوديو ليقنعني‮ ‬ان صوتي‮ ‬جيد وانا سأفكر على المدى البعيد في‮ ‬تجميع كل اغنياتي‮ ‬في‮ ‬البوم واحد سيكون من انتاج شركة سنا‮.‬

اقرأ أيضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق