الجمعة، 13 أغسطس 2010

حصر شامل لـ علماء مصر بالخارج تمهيدا للاستفادة من انجازاتهم


مبادرة بين جمعية "عصر العلم" وجهاز الاحصاء
قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس إدارة جمعية "عصر العلم" انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لاجراء حصر دقيق عن حجم الإنجازات التى حققها العلماء المصريين بالخارج وكيفية الإستفادة بها.
وأوضح شرف فى لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى الخميس أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والفنية بين الباحثين والخبراء بالجمعية والمركزى للمحاسبات فضلاً عن التعاون فى إقامة ورش عمل وندوات للتوعية بأهمية البحث العلمى فى كافة المجالات.
وتابع أن هناك مئات الألاف من العلماء المصريين المقيمين بالخارج على استعداد للمساهمة فى رفعة البحث العلمى بمصر ولا يوجد قائمة بأسمائهم لافتاً الى ان الجمعية تسعى لفتح مجالات لهم للإستفادة بخبراتهم فى مختلف المجالات.
وأضاف أن الجمعية تقوم بعمل ندوات تستضيف فيها علماء من الداخل والخارج من مختلف التخصصات لفتح باب من التواصل بينهم وتقديمهم لجموع الشباب مشيراً الى ان كثير من الشباب لا يعلمون شىء عن تخصص الدكتور أحمد زويل ويحضرون ندواته لمعرفة قصة نجاحه.
ولفت شرف الى أن العلماء بالداخل يحتاجون الى دعم ومناخ مشجع والجمعية تقوم بدعم هذا المجال من خلال الشراكة بين كافة القائمين على رفعة هذا المجال والربط بين الباحثين والجهات المقدمة للدعم.
وأضاف شرف ان جمعية عصر العلم هى جمعية أهلية غير هادفة للربح وتأسست بهدف تعزيز أهمية البحث العلمى والتعليم بالإضافة الى تحقيق التواصل والتفاعل بين العلماء المصريين فى الداخل والخارج والمساهمة فى حل مشكلات المجتمع وتقديم مقترحات وحلول لها.
وأشار الى أن الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى وأحد مؤسسى الجمعية سيلقى محاضرة عن دور العلم الفعال فى نهضة الأمة بساقية الصاوى يوم الأثنين المقبل 16 من أغسطس /اّب الساعة التاسعة مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق