الأحد، 20 يونيو 2010

إسقاط البطاقات الصفراء بعد دور الثمانية بـ كأس العالم


بعد جدل كبير بسبب كثرة الانذارات
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) , مذكرا المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2010 المقامة حاليابجنوب أفريقيا , أن البطاقات الصفراء سترفع مرة واحدة فقط في كأس العالم وذلك بعد دور الثمانية.وأثير جدل السبت حول ما إذا كان أي لاعب يحمل بطاقة صفراء واحدة ستسقط عنه بانتهاء دور المجموعات بالبطولة الحالية أم لا , ولكن الفيفا أعلن أن الأمر ليس كذلك.
وذكر الفيفا في بيان صحفي "خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا , ستلغى البطاقات الصفراء المنفردة بعد دور الثمانية. وقد أبلغ ذلك للاتحادات الأعضاء المشاركة في البطولة , وذلك في 30 نيسان/أبريل 2010 وبذلك يجب على اللاعبين الذين يحملون بطاقة صفراء واحدة أن يتوخوا الحذر في المباريات التي يخوضونها حتى دور الثمانية لأن الحصول على بطاقة صفراء أخرى سيعني إيقافهم في المباراة التالية.ووضع قانون رفع البطاقات الصفراء بعد دور الثمانية كي لا تطبق عقوبة الإيقاف في الدور النهائي. وتفادي ما حدث مع لاعب خط الوسط مايكل بالاك عندما أوقف عن المشاركة في نهائي كأس العالم 2002 لحصوله على إنذارين.
ولكن لا يزال من الممكن أن يوقف لاعب عن المشاركة في النهائي في حالة حصوله على بطاقة حمراء في الدور قبل النهائي وذكر الفيفا "إذا طرد لاعب بالحصول على بطاقة حمراء مباشرة أو إنذارينخلال نفس المباراة , فإنه سيوقف تلقائيا عن المشاركة في المباراة التالية لمنتخب بلاده. وعلاوة على ذلك يمكن فرض المزيد من العقوبات (إيقاف لأكثر من مباراة أو غرامة مالية) على اللاعب في حالة الحصول على بطاقة حمراء مباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق