الأحد، 20 يونيو 2010

استبعاد أنيلكا من تشكيلة منتخب فرنسا بـ مونديال 2010


بعد اهانة مدربه ورفض الاعتذار له
أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان له استبعاد اللاعب المخضرم نيكولا أنيلكا من صفوف المنتخب الفرنسي المشارك حاليا في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد رفض اللاعب تقديم الاعتذار إلى مديره الفني نيكولا أنيلكا.
وذكر الاتحاد في بيانه "تلقينا نبأ الواقعة الخطيرة التي حدثت بين شوطي المباراة بين المنتخبين الفرنسي والمكسيكي. وطلب جان بيير اسكاليه رئيس الاتحاد من اللاعب أنيلكا , في حضور زميله باتريس إيفرا قائد الفريق، تقديم اعتذار رسمي وعلني وإبداء ندمه على ما صدر منه من تعليقات بحق ريمون دومينيك والطاقم الفني للفريق واللاعبين".
وأضاف البيان "ونظرا لرفض اللاعب تقديم الاعتذار العلني , اتخذ (اسكاليه) القرار بالموافقة التامة من المدرب وأعضاء البعثة الرسمية للمنتخب في جنوب أفريقيا باستبعاد نيكولا أنيلكا من الفريق" وتغيب أنيلكا عن تدريبات الفريق في وقت سابق اليوم وسط تردد هذه الأنباء عن استبعاده من صفوف الفريق وترحيله عائدا إلى بلاده.
وأوضحت تقارير إخبارية نقلا عن الاتحاد الفرنسي للعبة , أن أنيلكا 31/ عاما/ استبعد من صفوف الفريق بسبب توجيهه إهانات إلى مديره الفني ريمون دومينيك بين شوطي المباراة التي خسرها المنتخبالفرنسي أمام نظيره المكسيكي صفر2/ في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال وذكرت محطة "كانال بلس" التلفزيونية في فرنسا أن أنيلكا سيعود إلى فرنسا غدا الأحد وسيمثل أمام لجنة تأديبية بالاتحاد الفرنسي للعبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق