الخميس، 24 يونيو 2010

اعادة انتخاب صفوت الشريف رئيسا لـ "مجلس الشورى" المصري


نافع والعماوى وكيلي المجلس
أعاد أعضاء مجلس الشورى المصري الخميس انتخاب صفوت الشريف رئيسا للمجلس لمدة 3 سنوات قادمة، فيما فاز المستشار عبدالرحيم نافع بوكالة مجلس الشورى عن الفئات، وأحمد العماوى عن العمال.
وحصل الشريف على 260 صوتا من أصل 260 شاركوا في الانتخابات، ووجه كمال بدر رئيس الجلسة التهنئة لصفوت الشريف على هذا الفوز متمنيا له دوام التوفيق، والتف الأعضاء حوله لتقديم التهنئة على هذه الثقة الغالية.
كان الشريف خاض الانتخابات رغم عدم ترشح أحد من الأعضاء على الرئاسة، نظرا لأن اللائحة الداخلية للمجلس تنص على إجراء الانتخابات حتى لو تقدم لها عضو واحد.وفاز المستشار عبدالرحيم نافع بوكالة مجلس الشورى عن الفئات، وأحمد العماوى عن العمال فى الانتخابات التى جرت خلال الجلسة التى رأسها صفوت الشريف رئيس المجلس.
وأعلن الشريف حصول نافع والعماوى على 257 صوتا من إجمالى الأصوات البالغة 260 صوتا، وجرت عملية الانتخابات رغم عدم ترشيح أحد من الأعضاء أمام نافع والعماوى وذلك تطبيقا لنص اللائحة الداخلية.
وعقب انتخابه رئيسا للمجلس، أكد الشريف أن المجلس هو قبة الرأى الحكيم والحوار الراقى والخلاق الذى يبنى ولا يهدم يضيف ولا ينقص، وأن وقار المجلس نابع من ارادتنا ومعبر عن ضمائرنا .
وقال إن مجلس الشورى - مجلس الحكماء - ويتخذ من الاحترام المتبادل أسلوبا، وأن وقار المجلس نابع من إراداتنا ومعبر عن ضمائرنا، نضرب المثل والقدوة لقيم برلمانية عريقة، ونؤمن بأن مصلحة أبناء الوطن أمانة فى أعناقنا . ورسالة لا نخشى فيها إلا الله عز وجل.
وتابع يقول "ولقد أحطت بهذه المعانى مجتمعة فى كلمتى أمام رئيس حزب الأغلبية الرئيس حسنى مبارك فى اجتماعه بالهيئة البرلمانية للحزب 23 يونيو/حزيران، مؤكدا أن هذا المجلس هو بحق مجلس الحكماء والعلماء فى السياسة والتشريع والاقتصاد والاجتماع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق