الخميس، 24 يونيو 2010

مشجعون جزائريون يضرمون النيران فى 20 سيارة بـ باريس


عقب خروج الخضر من المونديال
أضرم مشجعون مناصرون للمنتخب الجزائرى النار فى عدد من السيارات وحطموا عددا من واجهات المحال التجارية بالدائرة الثالثة عشرة بوسط باريس عقب خروج الجزائر من مونديال جنوب إفريقيا 2010 اثر هزيمتها من الولايات المتحدة فى المباراة التى جرت بينهما الاربعاء فى بريتوريا بهدف مقابل لاشىء.
وذكرت صحيفة "ليبراسيون " الفرنسية فى موقعها على الانترنت ان مصادر شرطة باريس أكدت أن مشجعى المنتخب الجزائرى قاموا بعد انتهاء المباراة باضرام النيران فى 20 سيارة فى الدائرة الثالثة عشرة لا سيما فى شارع كاشو.
كما قاموا بتحطيم زجاج واجهات بعض المحال التجارية الواقعة فى نفس الدائرة وذلك بعد ان شاهدوا مباراة الجزائر و الولايات المتحدة على شاشة عملاقة فى استاد شارليتى الواقع فى نفس الدائرة.
واضافت نفس المصادر ان ما يتراوح بين 250 الى 300 شاب قاموا عقب المباراة بأعمال عنف بمهاجمة حافلة تابعة لقوات الامن بأنواع مختلفة من المقذوفات.
وقد وصف أحد رجال الامن أعمال العنف التى اندلعت بعد المباراة بأنها كانت محدودة، لكنها كانت خطيرةوقد قامت قوات الامن باستجواب شخصين بعد أن قامت بتفريق مثيرى الشغب بالغازات المسيلة للدموع.يذكر أن بلدية باريس قامت بتجهيز شاشة عملاقة فى استاد شارليتى بالتعاون مع الفيفا لاتاحة الفرصة للباريسيين لمشاهدة مباريات مونديال جنوب افريقيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق