الأربعاء، 23 يونيو 2010

5 قتلى في اسطنبول في تفجير تبنته مجموعة كردية مسلحة


استهدف حافلة تنقل عسكريين
قتل اربعة جنود وفتاة في اسطنبول في تفجير استهدف حافلة تنقل عسكريين، تبنته مجموعة كردية مسلحة تسمي نفسها صقور تحرير كردستان على موقعها الالكتروني.
وقالت هذه المنظمة ان ما حصل "هو هجوم ضد الية عسكرية تم التخطيط له بالكامل"، مؤكدة تصميمها على تكثيف هذا النوع من الهجمات ضد الدولة التركية مستقبلا.
وسبق ان تبنت المنظمة اعتداءات عدة وقعت غالبيتها في اسطنبول.وارتفعت حصيلة الهجوم بعدما قضى جندي رابع متاثرا بجروحه، وفق وكالة انباء الاناضول.كان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قال في انقرة امام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم ان ثلاثة جنود وفتاة في السابعة عشرة من عمرها هي ابنة عسكري قتلوا واصيب 12 شخصا اخرين.
واتهم حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية عن الاعتداء.
وتؤكد السلطات التركية ان هذه المجموعة المسلحة تشكل واجهة لمتمردي حزب العمال الكردستاني حين يرتكب هؤلاء هجمات من شانها ان تثير استياء شعبيا وخصوصا حين تسفر عن مقتل مدنيين.
لكن حزب العمال يرد ان صقور تحرير كردستان تضم عناصر غير منضبطين سبق ان غادروا صفوفه.واستهدف التفجير حافلة تقل جنودا في ضاحية هالكالي الشعبية على الضفة الاوروبية لاسطنبول حيث تقع منازل الجنود.

جول: مكافحة الإرهاب عملية طويلة المدى
من جانبه، أكد الرئيس التركي عبد الله جول أن مكافحة الإرهاب هى عملية طويلة المدى مشددا فى الوقت نفسه على عزم بلاده المضي فيها.
ووصف جول العملية الإرهابية التى وقعت السبت فى حي هلقالي فى اسطنبول واستهدفت حافلة لنقل العسكريين وراح ضحيتها 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون بأنها عملية غادرة.
وأكد جول أن عزم تركيا على مكافحة الإرهاب هو مسألة واضحة ولا تحتاج الى شك مشيرا الى أنه تمت مراجعة جميع الأمور التى تتعلق بهذا الموضوع خلال القمة الأمنية التى عقدها بالقصر الجمهوري فى أنقرة الاثنين.
وطالب جول الجميع فى تركيا بالثقة فى الجيش وقوات وأجهزة الأمن مؤكدا أن على الجميع سياسيون وأحزاب ومنظمات غير حكومية وإعلام ومواطنون التضامن بقوة فى وجه الإرهاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق