الخميس، 20 أغسطس 2009

رفض السيدة التى تدعى انها حامل فى 12 جنيناً الفحوصات !!



الصحة التونسية تنفي حمل مواطنة بـ12 جنينا دفعة واحدة
نفى مصدر مسئول بوزارة الصحة التونسية الأربعاء صحة أنباء عن حمل سيدة تونسية من محافظة قفصة (حوالي 400 كلم جنوب غرب تونس) بـ12جنينا دفعة واحدة.
ونشرت صحيفتا "الشروق" و "الصباح" التونسيتان مطلع الاسبوع الجاري خبرا عن حمل سيدة تونسية (34 عاما) في 12 جنينا "دفعة واحدة" في واقعة غير مسبوقة على مستوى العالم.
وقال منجي الحمروني مدير الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة التونسية في اتصال هاتفي "إن السيدة المعنية بالخبر رفضت إجراء أي فحوصات طبية تثبت حملها في 12 جنينا وأن مستشفيات محافظة قفصة والاطباء فيها لم يسجلوا إطلاقا حمل سيدة في 12 جنينا ولم يستقبلوا السيدة التي ذكرت الصحيفتان أن أطباء بمستشفى قفصة الجهوي يشرفون على حالتها.
وأضاف المصدر أن المصالح الصحية بولاية قفصة أوفدت سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات إلى منزل السيدة للكشف عليها وتحديد حقيقة الحمل من عدمه لكنها رفضت الخضوع إلى أي فحوصات.
وأشار إلى أنه لم يكن ممكنا إجبار السيدة على إجراء هذه الفحوصات لأن "أخلاقيات الطب تمنع إجبار أي كان على الخضوع للفحص الطبي إلا إذا كانت حالته تهدد الصحة العامة".
ورجح المصدر أن تكون السيدة تعاني من "حمل كاذب"، مضيفا أن وزارة الصحة ستصدر في وقت لاحق من الاربعاء توضيحا حول حالة هذه السيدة التي أثارت أنباء عن حملها في 12 جنينا ضجة إعلامية عالمية.
ويقول أطباء إن الحمل الكاذب يصيب النساء اللاتي لم ينجبن ويرغبن في الإنجاب حيث تظهر عليهن علامات وأعراض الحمل فتعتقد المرأة أنها حبلى وتتهيأ نفسيا لذلك.
جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه "مروان الأدب" زوج السيدة في اتصال هاتفي إن زوجته حبلى وبصحة جيدة وأنها "ليست في المنزل الآن" ورفض تحديد مكان وجودها،وكانت عائلة المرأة تحيط الموضوع بسياج من التعتيم ورفضت إجراء أي مقابلات وكلفت محاميا للتفاوض حول ثمن إجراء أي مقابلة صحفية.
ويعمل مروان الأدب أستاذا للغة العربية بأحد المدارس الثانوية في محافظة قفصة، وتحمل السيدة التونسية درجة الأستاذية في اللغة العربية ولكنها لاتعمل وتزوجت السيدة في يوليو /تموز2007 وأجهضت مرتين بعد فشل حمليها الأول والثاني.
وقال مسئول بمحافظة قفصة إنه يجهل مكان وجود الزوجة إلى الآن فيما رجح جيرانها أن تكون مختبئة لدى أقارب لها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق