الأربعاء، 19 أغسطس 2009

مفاجآت في بيع مسلسلات رمضان



يبدو ان سوق البيع والشراء لمسلسلات رمضان سوف يشهد العديد من المفاجآت هذا الموسم فهناك مسلسلات قفزت اسعارها لأرقام عالية من مجرد مشاهدة التنويهات الخاصة بها وبدأت تقترب من مسلسلات النجوم.
من هذه المسلسلات "ليالي" للثنائي الشاب المخرج احمد شفيق والمؤلف أيمن سلامة فأثناء وجود عدد من مديري المحطات في احدي شركات المونتاج والمكساج الخاصة فوجئوا بالمستوي الفني المتميز للحلقات وانه يقترب كثيرا في إخراجه من الصورة السينمائية بالإضافة لوجود توليفة من الفنانين لم تلتق من قبل في الدراما منهم زينة. صلاح عبدالله. عزت أبوعوف. حنان مطاوع. أحمد صفوت. ياسر فرج. والجدل الذي يتردد منذ بدء التصوير حول مدي تشابه احداث المسلسل مع جريمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم كل هذا أغري عدداً من المنتجين بالتعاقد عليه لكن العقد الذي وقعه المنتجان صادق الصباح اللبناني وأمير شوقي قضي علي كل محاولات شراء "ليالي" فقد تعاقدت قناة الحياة علي عرضه بنظام الحصري المصري الفضائي مقابل 800 ألف دولار بينما اشترته قناة LBC اللبنانية مقابل العرض الحصري العربي الفضائي بمليون و250 ألف دولار وهي أرقام كادت تقترب من مسلسلات نور الشريف ويسرا ويحيي الفخراني.
رغم ما يتردد عن ان منتج احد مسلسلات هؤلاء النجوم مازال مصرا علي أن يصل سعر بيع مسلسله إلي 2 مليون دولار.
الطريف ان بعض المنتجين حاولوا اقناع منتج "ليالي" بإمكانية الخروج من مأزق التعاقد الحصري بأن يكون هناك عرض خليجي أو عرض حصري لمنطقة شمال افريقيا لكن جاء الرد ان العقد واضح بأن العرض حصري عربي فضائي شاملا كل المنطقة العربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق