الأربعاء، 19 أغسطس 2009

برامج تلفزيونية لـ تعليم فنون الجنس



الجنس، المثلية الجنسية، آداب وأصول المعاشرة الجنسية ، الشذوذ الجنسي بين الداء والدواء, هل العادة السرية مضرة؟، ماذا يعجب النساء في الرجل؟ ، كل هذه عناوين حلقات لبرامج تلفزيونية تخصصت في "الرغي الجنسي" وتطوعت لكي تثقف المشاهد جنسيا .

انتشرت في الآونة الأخيرة برامج الثقافة الجنسية وأصبحت كل قناة فضائية لا تخلو خريطة برامجها من وجود برنامج متخصص في تقديم حلقات ساخنة تجذب المشاهدين بالقضايا الشائكة التي يمتنع المشاهدين غالبا في التحدث خارج غرف نومهم إلا أن الفضائيات أجبرت المشاهدين كبار وصغار لتسمع وتشاهد كلام صريح في الجنس بل وهناك فضائيات جعلت المشاهدين تفضفض عن همومهم الجنسية علي الهواء مباشرة بهدف استقطاب اكبر عدد من المشاهدين.
جنس بالخط العريض
برنامج "سيرة وانفتحت" الذي يعرضه تلفزيون المستقبل ويقدمه "زافين قيومجيان" يعتبر من أجرأ البرامج التي تتطرق لكل ما يتعلق بالثقافة الجنسية والشذوذ وأحيانا يتطرق لقضايا الاغتصاب .
أما مالك مكتبي فقد تعدي كل الخطوط الحمراء وبالعريض في برنامجه علي قناة LBC والذي يحظي بنسبة عالية من المشاهدة خاصة في السعودية إلا أن جمهور مالك اشتاط غضبا عندما أذاع مكتبي حلقة عن الجنس والإثارة الجنسية ، مما جعل رئيس جمعية اللجان الأهلية الطرابلسية سمير الحاج مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني والكاردينال نصر الله بطرس صفير والمفتي قبلان، يضغطان على المجلس الوطني للإعلام ووزير الإعلام اللبناني لإيقاف برنامج "أحمر بالخط العريض" الذي أطال الحديث في الجنس بشكل فاضح واستطال في أساليب المعاشرة بشكل يخدش حياء المشاهدين .
أوضاع الأغتصاب علنا
كما انضمتبعض الأوساط الدينية في الثورة علي مالك بعد إذاعته حلقة عن "الاغتصاب"حيث ظهرت فيها فتاة قاصر ووالدتها تعرضتا للاغتصاب بشكل يومي من أحد أقاربهما الذي يسكن معهما, وعرض تقرير للفتاة وهي تحكي معاناتها عندما تعرضت للاغتصاب وكيفية طريقة اغتصابها حتى أوضاع اغتصابها شرحتها بالتفصيل وكيف قام بخلع ملابسها ، حيث أثارت الحلقة حفيظة المشاهدين الذين طالبوا المسئولين في وزارة الإعلام السعودية وغيرها من الجهات المسئولة بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ"المهزلة الإعلامية" في البرنامج.

أساليب الممارسة مع الفتيات
بل ووصل الأمر إلي أن هناك أكثر من مائة شخص من مواطني مكة المكرمة خصوصا من محافظة جدة تقدموا بدعوي قضائية ضد الشاب مازن محمد عبد الجواد بعد ظهوره في برنامج مالك والذي اعترف خلاله بشكل علني بممارسته الرذيلة وارتكابها مع جارته حينما كان عمره 14 عاما وتشكيله مجموعة من الشباب والفتيات لممارسة الرذيلة في إحدى الشقق الفاخرة في أحد المنتجعات السياحية بجدة .
تضمنت الدعوى سردًا بالتّهم الموجهة إليه من قبل المدّعين ومنها المجاهرة والاعتراف العلني والصريح بممارسة الفاحشة والتحريض عليها وعرضه لأنواع متعددة من المواد المهيجة المحرمة والممنوعة وترويجه لبعض الكتب الجنسية والتحدث بشكل علني مع عدد من الشباب عن طرق وأساليب اصطياد الفتيات والممارسة معهن والإساءة المباشرة إلى المجتمع السعودي وأخلاقياته.
وعلي الرغم من أن برنامج احمر بالخط العريض يتطرق فعلا لمشاكل مهمة في المجتمع إلا أن مالك اخفق في كيفية تناول مثل هذه المواضيع الحساسة بشكل لا يستفز المشاهدين وأكثر من هذه المواضيع علي الرغم من وجود قضايا كثيرة يمكن أن تتناول بعيدا عن الجنس.
توثيق السحاق تلفزيونيا

أما برنامج "كلام نواعم" علي قناة MBC فتتطرق فيه النواعم من وقت لأخر للرغي في الجنس والمشاكل الزوجية التي تسببها العلاقات الحميمة بين الزوجين إلا أنهم اكتفين بالتنويه في مثل هذه الحلقات إنها "للبالغين فقط" .
كما وثقت ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" الذي يذاع علي قناة المحور كيفيه السحاق بين الفتيات تلفزيونيا ، عندما استضافت فتاتين تمارسان السحاق وكيف كانتا تقومان بذلك ، وما الذي جعلهما يصلان لمثل هذه الحالة ، والغريب أن ريهام لم تقدم حلا لمثل هذه الحالة ولكنها اكتفت "بالفرجة" علي الفتاتين الشاذتين مع المشاهدين فقط .
حديث سيرة الحب

علي تلفزيون "الرأي الكويتي" لا يصمت الحديث فى "سيرة الحب" وهو البرنامج التي تقدمة المذيعة فوزية الدريع والتي تعرضت لانتقاد شديد من قبل دعاة كويتيون عقب عرضها حلقة استضافت فيها أخصائيا بالأمراض التناسلية وتم الحديث عن "المقاسات" الطبيعية وغير الطبيعية للعضو التناسلي الذكري وأثارت الحلقة ضجة واسعة في الكويت في الصحف والمنتديات وتحولت لحديث بين الناس في الشوارع الكويتية.
وعلي قناة الرسالة نستطيع التحدث "بدون إحراج" عن الشذوذ الجنسي مع خالد العتيبي حيث قدم حلقة مخصصة عن أسباب ودوافع الشذوذ، استضاف فيها مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد الحليبي، ليوضح المراحل الأولى التي يتدرج فيها الشاب ليصل إلى مراحل الشذوذ النهائية

كيفية إمتاع الزوجة
من قناة LBC ، MBC ، وقناة الرأي إلي قناة "اليوم" وعمرو أديب الذي خصص فقرة في برنامجه "القاهرة اليوم" لكي يعلم الأزواج كيف يحتضنون زوجاتهم ولم يكتف بهذه الفقرة بل خصص حلقة كاملة تحت عنوان "للكبار فقط" بمصاحبة مفيد فوزي وفي هذه الحلقة تخطي أديب كل المحظورات من الحديث عن كيفية إتمام العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته وأسئلة عن أماكن الرغبة والمتعة الحقيقية عند المرأةوكيف يعرف الرجل أنها وصلت إلى ذروة متعتها معه.
علي الرغم من أن أسلوب أديب يستفز الأزواج والزوجات أيضا إلا انه ما زال يحمل علي عاتقه مسؤولية تثقيف مشاهديه جنسيا والتخفيف عن آلامهم لكي يستطيع جمهوره متابعة برنامجه بحالة من النشوة الدائمة .

قد يحتاج المشاهدين فعلا لبرامج عن الثقافة الجنسية مثل برنامج "كلام كبير" و"بدون رتوش" لدكتورة هبه قطب والتي تقدم حلا لمثل هذه المشاكل بشكل علمي وبه حياء، ولكنه لا يحتاج إلي كل هذا الكم من البرامج التي لا تقدم سوي "الرغي" والكلام في الجنس فقط .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق