السبت، 22 أكتوبر 2011

بدء تصويرالجزء الثاني لـ فيلم "Avatar" بتكلفة مليار دولار



يستعد المخرج الكندى جيمس كاميرونلتصويرالجزء الثانى من فيلم الخيال العالمى "Avatar" أو"أفاتار" حيث يعقد جلسات عمل مع كتاب السيناريو ثال كريستوفر وريدلى سكوت لوضع اللمسات النهائية على السيناريو وبدء التصوير فى الفترة المقبلة.
وأكد كاميرون أنه لن يفصح عن أى تفاصيل خاصة بالجزء الثانى لوسائل الإعلام إلا عندما يبدأ التصوير، وسيكون ذلك خلال مؤتمر يجمع كل فريق عمل الفيلم ، مشيرا إلى أن الجزء الثانى من أفاتار سيكون عبارة عن اكتشاف عالم جديد من التشويق والإثارة بلا حدود الذى سيتم طرحه بدور العرض السينمائية عام 2014.
وذكرت مجلة Embire الأمريكية أن كاميرون يستعد لإنتاج الفيلم بميزانية ضخمة تفوق ميزانية الجزء الأول بحوالى ثلاث مرات، كما سيقوم كاميرون باستخدام بعض الأقمار الصناعية التابعة لمنظومة Polyphemus"" لإخراج صور بأعلى جودة
وذكرت أنه سيستخدم أعلى تقنية للأبعاد الثلاثية، أو "3d" التى لم يستخدمها أحد من قبل فى أى من أفلام الأبعاد الثلاثية حيث إنها قيد التصنيع.
ولفتت الصحيفة إلى أن كاميرون سيزيد من عناصر الإبهار فى الجزء الثانى عن الجزء الأول، وسيكون 90% من أحداث الفيلم فى محيطات باندورا، وهو عالم خيالى صنعه كاميرون من أجل أحداث الفيلم ولكن سيظهر فى الجزء الثانى عالم أفاتار فى البحار والمحيطات والغابات أيضا وهى العناصر التى تعبر عن الكوكب الأزرق الذى يبعد عن كوكب الأرض.
وكان الجزء الأول من أفاتار قد حقق إيرادات بلغت 2.782 مليار دولارمما وضعه على رأس قائمة الأفلام الناجحة تجاريا فى العالم.
يذكر أن شركة "والت ديزنى" اتفقت مؤخرا مع كاميرون على أن يبنى منطقة بمدينة والت ديزنى تعبر عن أجواء كوكب أفاتار الأسطورى بطبيعته الساحرة والهدف من ذلك تجاوز حدود الإمكانيات التقنية المتاحة ومواكبة كل حديث والسعى إلى أن يرى ويسمع ويلمس زوار عالم أفاتار وكأنه أحد سكان هذا الكوكب،
ومن المقرر اننشاء عالم أفاتار فى ديزنى لاند 2013 على مساحة ضخمة ما سيرغم مالكى والت ديزنى على توسيع المدينة الترفيهية.


المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق