السبت، 22 أكتوبر 2011

مصادر:قرب إنهاء صفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلى ب18سجينا مصريا



يجرى حاليًا وضع اللمسات النهائية لصفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلى "ايلان تشايم جرابيل" المتهم بالتجسس على مصر لحساب إسرائيل؛ وذلك مقابل حوالى 16 سجينًا مصريًا و 3 أطفال معتقلين.
كانت النيابة قد وجهت إلى ضابط الموساد الإسرائيلى إيلان تشايم جربيل تهمة التخابر على مصر بغية الإضرار بمصالحها الاقتصادية والسياسية؛ وذلك فى أعقاب تحقيقاتها معه فى ضوء ما تلقته من معلومات من المخابرات العامة.
وأوضحت معلومات المخابرات العامة أن الجاسوس المذكور قد تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض الاحتياجات للجانب الإسرائيلى وتجنيد بعض الأشخاص ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير والتواجد فى أماكن التظاهرات وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام وتوقع بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمنى؛ وكذلك رصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبًا على الثورة.
كما أشارت معلومات المخابرات العامة كذلك إلى أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلى وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.**



المصدر: ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق