السبت، 22 أكتوبر 2011

تظاهرات فى تركيا احتجاجا على إرهاب حزب العمال الكردستانى




شهدت السبت مختلف المدن التركية تظاهرات احتجاج ضد عمليات الإرهاب على خلفية الهجوم الذي قامت به عناصر من حزب العمال الكردستانى ضد القوات التركية في جنوب شرق تركيا يوم الأربعاء الماضى والذةى أدى إلى مقتل 24 جنديا تركيا.
وذكرت فضائية "إن تي في" التركية أن التظاهرات شاركت فيها مجموعات كبيرة من المواطنين في العديد من المدن التركية الكبرى ومنها العاصمة "أنقرة" ومدن "اسطنبول" و"أزمير" و"أنطاليا" و"مرسين".
وحمل المتظاهرون الأعلام التركية ورددوا شعارات ضد منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية التي نفذت الهجوم مما دفع الجيش التركي إلى القيام بعملية عسكرية برية وجوية على معاقل الانفصاليين الأكراد في المنطقة الجبلية بشمال العراق حيث معقل حزب العمال الكردستانى.
وأكد مسئولون بالجيش التركي أن العمليات البرية والجوية التي تقوم بها قواته ضد المتمردين الأكراد تتركز في الأساس على الجانب التركي من الحدود المشتركة مع العراق مع التركيز على منطقة "جوكورجا" بينما تجرى عمليات جوية وبرية في مناطق قليلة من شمال العراق.من جانبه أكد الرئيس التركي عبد الله جول فى وقت سابق عزم تركيا على محاربة إرهاب منظمة حزب العمال الكردستاني .
وقد جاءت تصريحات الرئيس التركى - في بيان على موقع الرئاسة التركية على شبكة الإنترنت - خلال محادثات أجراها مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي الذي يزور تركيا حاليا والذى أكد من جانبه أن إيران ستواصل العمل لتطوير تعاونها مع تركيا في حربها على الإرهاب .يشار إلى أن صالحي قد أجرى محادثات أمس الجمعة مع نظيره الإيراني أحمد داود أوغلو بشأن سبل التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب على ضوء الهجمات التي تتعرض لها تركيا من جانب منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه" .












المصدر : ايجي نيوز






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق